دبلوماسية اميركية بين قتلى الناتو في افغانستان

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠١٣
٠٧:١٩ بتوقيت غرينتش
دبلوماسية اميركية بين قتلى الناتو في افغانستان قتلت دبلوماسية اميركية ضمن حصيلة القتلى الستة الذين سقطوا صباح السبت بهجومين منفصلين، وفي يوم وصف بالاكثر دموية لقوات الاحتلال منذ نحو 8 اشهر في افغانستان.

واعلنت ايساف ان هجوما بسيارة مفخخة على قافلة للحلف ادى الى مقتل 3 عسكريين ومدنيين اثنين، وذكر مصدر امني اميركي ان الجنود الثلاثة اميركيون واحد المدنيين موظفة مدنية من الولايات المتحدة.

ووقع الهجومان مع وصول الجنرال مارتن دمبسي رئيس اركان الجيوش الاميركية المشتركة الى افغانستان في زيارة لم يلعن عنها مسبقا، حيث أكدت القوات الاميركية والافغانية ان مواطنا اميركيا قتل ايضا في هجوم شرق افغانستان، دون ان تذكر تفاصيل.

واكد ناطق باسم ايساف في كابول ان الانفجار نجم عن سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية، مؤكدا انه ادى الى خسائر مدنية بين الافغان ايضا، في هذا الهجوم الذي تبنته جماعة طالبان.

وقال حاكم زابل اشرف ناصري: "كنا في طريقنا لحضور البرنامج المقرر حين دوى انفجار قرب موكبنا. كانت هناك اليات وجنود اجانب قرب مكان الانفجار".

واضاف ناصري: "ان طبيبا ومدنيا قتلا واصيب اثنان من حراسي الشخصيين".

واوضح مسؤول محلي في زابل طلب عدم كشف اسمه ان "سيارة مفخخة انفجرت صباح السبت في منطقة قلعة (ولاية زابل) لدى مرور قافلة للحلف الاطلسي"، موقعة عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

وتعد هذه هي اكبر خسائر تمنى بها القوات التابعة للحلف الاطلسي في افغانستان منذ الثامن من تموز/يوليو الماضي عندما قتل سبعة من جنودها في هجومين منفصلين في شرق وجنوب البلاد. 

0% ...

آخرالاخبار

مصادر إعلامية عن ‏شبكة أطباء السودان: عشرات القتلى في الأُبيض بهجمات الدعم السريع خلال أسبوعين


 «الوطني الحر»: كل اتفاق لا يحظى بتأييد وموافقة واسعة على المستوى الوطني هو أمر بالغ الخطورة


 التيار الوطني الحر في لبنان: الاتفاق بين لبنان و"إسرائيل" لم يذكُر الإنسحاب الإسرائيلي بشكلٍ واضح


 قوات الاحتلال تنفذ تفجيرين في بلدة زوطر الشرقية، جنوب لبنان


ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا الأربعاء إلى 1430 قتيلا و3238 مصابا


 مسيّرات الاحتلال تُطلق الرصاص بكثافة قرب مفترق الشجاعية، شرق مدينة غزة


 نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام


‏نتنياهو: حل "الدولتين" لن يكون ممكنا في أي حكومة أقودها


نتنياهو: "لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن"


مصادر لبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4,246 شهيدًا و12,190 مصابًا منذ 2 مارس