عاجل:

كوريا الشمالية توجه صواريخها وواشنطن تحذر

الجمعة ١٢ أبريل ٢٠١٣
١١:٣٨ بتوقيت غرينتش
كوريا الشمالية توجه صواريخها وواشنطن تحذر نقلت وسائل إعلام يابانية عن مسؤول في وزارة الدفاع ان كوريا الشمالية وجهت منصة أو منصتين لإطلاق صواريخ موسودان نحو السماء، ما يمكن أن يشير إلى عملية إطلاق وشيكة أو مجرد عملية تمويه .

ويتوقع مراقبون ان تتم عملية الاطلاق في ذكرى مولد مؤسس كوريا الشمالية في الخامس عشر من الشهر الجاري.

يأتي ذلك بعد تهديد كوريا الشمالية بتوجيه ضربات انتقامية ضد اليابان تشمل المنشآت النووية اليابانية. موضحة ان هناك الكثير من القواعد العسكرية النووية الأميركية ومنشآت الطاقة النووية.

وكانت كوريا الشمالية قد نقلت في مطلع الأسبوع الماضي صاروخين من نوع موسودان الى سواحلها الشرقية ونصبتهما على آليات مجهزة بنظام إطلاق.

ويبلغ مدى صاروخ موسودان نحو 4 آلاف كلم وهو قادر على بلوغ كوريا الجنوبية واليابان وحتى جزيرة غوام الأميركية حيث أجريت مناورات طارئة سريعة..

واشنطن طالبت بيونغ يانغ بضرورة التوقف عن الاستفزازات والعدول عن عملية إطلاق صاروخ تبدو وشيكة وحذرت من مخاطر أن يؤدي ذلك إلى تأجيج التوتر في شبه الجزيرة الكورية و وضعت القوات الأميركية والكورية الجنوبية في حالة تأهب عالية تحسباً فيما قامت اليابان بتنشر بطاريات باتريوت في قلب طوكيو.

في حين حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من تأثير المناورات العسكرية على الازمة مع كوريا الشمالية معتبراً انه ما تزال هناك فرصة لأن تهدأ كل الأمور, لكنه قال ان موسكو وواشنطن متفقتان في موقفهما من الوضع وفي هذه الاجواء.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف في باكو للمشاركة في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية


هآرتس عن قادة في جيش الاحتلال: "الجيش" بات رهينة للتحركات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران


استطلاع أميركي: تراجع شعبية ترامب وتشكيك واسع بجدوى الحرب على إيران


رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف: يمكن لاجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن يعزز تماسك الدول الإسلامية


قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف


الذهب يهبط دون 4100 دولار للأونصة لأول مرة منذ 11 يونيو


آل ثاني لـ فايننشال تايمز: نواصل مع باكستان الوساطة للتوصل إلى تسوية نهائية


قيادي في حماس: الاحتلال ينسف التفاهمات لفرض واقع جديد في غزة


آل ثاني: الهدف الإقليمي الآن بناء إطار أمني جديد بين دول المنطقة وإيران


وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول انه قد يطلب من دول الخليج الفارسي تمويل صندوق الاستثمار مع إيران مستقبلًا