عاجل:

الجيش السوري يقطع خط امداد المسلحين من الاردن

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٣
٠٧:٢٨ بتوقيت غرينتش
دمشق(العالم)-28-04-2013- في الوقت الذي سيطر فيه الجيش السوري على بلدة العتيبة الاستراتيجية التي كانت تعتبر مركز الامداد العسكري القادم من الحدود الاردنية الى الغوطة الشرقية ، ومنه الى بعض الاحياء المتاخمة للعاصمة ، بدأت القوات السورية عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الجماعات المسلحة ، المنتشرة في جوبر و حرستا و القابون ، وصولا الى حي برزة ، وسط مقتل عشرات المسلحين وفقا لمصادر الجيش.

و قال ضابط عسكري لمراسلنا : مازالت عملياتنا العسكرية لجيشنا الباسل تلاحق فلول مسلحي جبهة النصرة في برزة و جوبر و في اغلب مناطق الريف، و تم استهداف تجمعات كبيرة لهم، و قتل عدد كبير  منهم.

و في الغوطة الغربية استمر الجيش السوري بزحفه العسكري في داريا و المعظمية ، و جديدة الفضل ، التي سيطرة عليها القوات السورية .

و قال ضابط عسكري سوري لمراسلنا : تم تطهير منطقة جديدة الفضل بشكل كامل ، و هناك اشتباكات عنيفة في داريا، و سننتقل قريبا الى القسم الغربي من العاصمة دمشق.

سياسيا و مع دخول السلاح الكيميائي في الحرب الدائرة على الاراضي السورية ، اكدت دمشق عدم استخدامها للغازات السامة ، معتبرة ان اثارة الحديث عن السلاح الكيميائي في هذه الاوقات جاء للتغطية على انجازات الجيش العسكرية .

و قال عضو مجلس الشعب السوري يوسف الاسعد في تصريح خاص لقناة العالم الخبارية السبت: اتهام سوريا بانها تستخدم السلاح الكيمياوي هو عار عن الصحة، و سوريا لا تضرب شعبها بالسلاح الكيمياوي ان وجد عندها.

و اضاف الاسعد : اننا لم نقل اننا نملك سلاحا كيمياويا، و لكن هذه بدعة ابتدعتها اميركا و اعوانها، للتغطية على منجزات الجيش السوري الذي يتقدم و يسيطر على كافة الاراضي السورية.

و يبدو ان مرحلة الخطر الاستراتيجية شارفت على الانتهاء ، بهذا الوضوح قالها الجيش السوري وترجمها في ساحات المعارك ، بالسيطرة على مناطق تعتبر استراتيجية من الناحية العسكرية.

ويعتقد المراقبون ان ذلك ادى الى مبادرة الولايات المتحدة و حلفاءها الى اتهام القوات السورية باستخدام الاسلحة الكيميائية ، رغم مطالبة دمشق المتكررة بتشكيل لجنة تحقيق دولية ، للتحقيق في مسالة السلاح الكيميائي.
MKH-27-21:42
 

0% ...

آخرالاخبار

171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال


نواف سلام: لا أحد يعرف مسبقا نتيجة أي مفاوضات لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب الإسرائيلي الكامل


رئيس الحكومة اللبنانية "نواف سلام": تم وضعنا في صورة الخلية التي تشكلت في سويسرا وهدفها تثبيت وقف إطلاق النار


"رويترز" عن وزير الحرب الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك


لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض


المقاومة والتمسك بالأرض يدفعان أهالي حبوش للعودة رغم العدوان


غريب آبادي: هذه المباحثات ستُطرح وتُحسم حصريا في إطار الاتفاق النهائي وكنتيجة للإجراءات العملية التي سيتخذها الطرف الآخر لإنهاء كافة العقوبات


غريب آبادي: لا يوجد كذلك أي برنامج أو خطة لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية


غريب آبادي: لم يُعقد أي اجتماع في سويسرا مع غروسي (مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية) على الرغم من الطلب الذي تقدم به


معاون وزير الخارجية الإيرانية ورئيس وفد المفاوضات الفنية كاظم غريب آبادي: لا يوجد أي برنامج لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية