عاجل:

ايران تصنع جهاز الطرد المركزي الأنبوبي لإنتاج الأدوية

الإثنين ٠٦ مايو ٢٠١٣
٠٢:١٦ بتوقيت غرينتش
ايران تصنع جهاز الطرد المركزي الأنبوبي لإنتاج الأدوية أعلن رئيس المعهد الإيراني "باستير" عن إنتاج ايران لجهاز الطرد المركزي الأنبوبي(Tubular Centrifuge) للأغراض الطبية.

وأكد د.مصطفي قانعي بأن المتخصصين الإيرانيين في المعهد تمكنوا من إنتاج جهاز الطرد المركزي الأنبوبي لإنتاج الأدوية واللقاحات، مشيرا الى أن قدرة استيعاب هذا الجهاز 8 لترات علی التوالي و18 ألف دور في الساعة لإنتاج المنتجات البيولوجية.
وقد حقق المتخصصون الإيرانيون إنجازات طبية عديدة في مختلف المجالات ومنها إنتاج نوع من اللقاحات لعلاج أنواع السرطان نظير الثدي والرحم والرئة عبر إستخدام الجسيمات النانوية الحويصلية الكاتيونية وإنتاج القلب الصناعي للمرة الأولی في البلاد.
كما تكللت مساعي المتخصصين الإيرانيين في مجال طب العيون وحصلت ايران علی تقنية "زرع التسلكوب المصغر في العيون" (Mini Eye Telescope Implant) والتي كانت حكرا علی الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا لمدة عامين.
 

0% ...

آخرالاخبار

قناة الكنيست العبرية عن  يائير غولان: ليس لدى "الحكومة الإسرائيلية" الحالية أدنى فكرة عن كيفية إنهاء الحروب


"سي إن إن": الكيان الإسرائيلي يدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان


وزير الخارجية القطري: نتمنى أن يشمل الزخم التفاوضي الفلسطينيين بتحقيق دولة فلسطينية


وزير الخارجية القطري: مخرجات أي اتفاق بين طهران وواشنطن لا تؤثر فقط عليهما بل على المنطقة


وزير الخارجية القطري: هناك توافق خليجي لتحقيق رؤية مشتركة للحوار مع إيران لحل المشاكل


وزير الخارجية القطري: غير مقبول قتل إسرائيل نحو 100 لبناني بأيام قليلة أثناء وقف النار


وزير الخارجية القطري: استمرار احتلال أراض لبنانية يجب أن ينتهي ويجب احترام سيادة لبنان


وزير الخارجية القطري: للأسف ليست هذه أول مرة يسبب فيها نتنياهو حالة التصعيد بالمنطقة


وزير الخارجية القطري: التصعيد بأي مكان بالمنطقة سواء في لبنان أو غيره سيؤثر على المفاوضات الإيرانية الأميركية


وزير الخارجية القطري: ستكون هناك نقاط خلافية كثيرة في المفاوضات بين واشنطن وطهران وهناك أطراف تريد تخريب التفاوض