عاجل:

"إسرائيل" تدرب ميليشيا المستوطنين في الجولان

السبت ٢٥ مايو ٢٠١٣
٠٨:٢٥ بتوقيت غرينتش
صادق الجيش الإسرائيلي على عودة ميليشيا المستوطنين في هضبة الجولان، التي يطلق عليها اسم (فرق التأهب)، إلى التدرب على السلاح وذلك في ظل التوتر الحاصل عند خط وقف إطلاق النار في الجولان.

وذكرت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، امس الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي صادق الخميس على مطالب المستوطنين في الجولان وميليشيا "فرق التأهب" بتزويدهم بالسلاح والتدرب عليه.
وقالت الصحيفة إنه على "خلفية التوتر الأمني بين إسرائيل وسوريا خلال الشهور الأخيرة، ساد توتر بين ميليشيا المستوطنين والجيش الإسرائيلي أيضا، وأن المستوطنين طالبوا خلال الفترة الماضية "بالسماح لهم بالاستعداد لأي سيناريو، وبضمن ذلك احتمال تسلل "مخربين".
وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذه الأثناء تسير الحياة بشكل طبيعي في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من خط وقف إطلاق النار في الجولان.
ووفقا للصحيفة فإن الجيش الإسرائيلي لم يسارع إلى الموافقة على طلب المستوطنين بالسماح لهم بالتدرب على السلاح في مراكز تدريب وفي مناطق مفتوحة، كما شكى المستوطنون من مماطلة الجيش في المصادقة على طلباتهم بالحصول على منح كل واحد من أفراد هذه الميليشيا تصريحا لحمل بندقية.
وقالت رئيس اللجنة الإدارية لمستوطنة "ألوني إلباشان" ياسكا ديكل للصحيفة "نريد مساعدة الجيش الإسرائيلي في الدفاع عنا وزيادة الشعور بالأمن لدى السكان، وفي فترات الهدوء تدربت فرق التأهب مرة كل نصف سنة أو سنة، لكن الآن بالذات وفيما تتزايد الحاجة أكثر من السنوات الماضية، لم تتدرب فرقة التأهب في ألوني إلباشان منذ أكثر من سنة".
وأضافت ديكل أنه "بسبب الواقع الأمني المتغير طلبنا إجراء تدريبات، وقبل أكثر من نصف سنة طلبنا من الجيش تزويد أفراد فرقة التأهب بتصاريح لحيازة بنادق".
وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي أبلغ المستوطنين أمس بأنه سيتم استئناف تدرب ميليشيا المستوطنين "فرق التأهب" على إطلاق النار وتدريبات ميدانية وأنه "تمت إزالة العقبات البيروقراطية التي منعت أفراد فرق التأهب من الحصول على تصاريح حمل السلاح".

0% ...

آخرالاخبار

شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار


الخارجية الباكستانية: المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم


وكالة تسنيم: عراقجي أكد في الاتصال الهاتفي مع نعيم أن الفريق الإيراني سيثير قضية العدوان المستمر للاحتلال في جميع المحافل الدولية


وكالة تسنيم: وزير الخارجية الإيراني يؤكد للقيادي في حماس باسم نعيم أن الفريق الإيراني سيثير الملف الفلسطيني في المفاوضات الجارية


مصدر عسكري صهيوني: الجيش سينسحب من أراض في جنوب لبنان ويسلمها للجيش اللبناني


قاليباف في باكو للمشاركة في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية


هآرتس عن قادة في جيش الاحتلال: "الجيش" بات رهينة للتحركات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران


استطلاع أميركي: تراجع شعبية ترامب وتشكيك واسع بجدوى الحرب على إيران


رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف: يمكن لاجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن يعزز تماسك الدول الإسلامية


قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف