عاجل:

ايران تزيد انتاجها من البنزين الى 100 مليون لتر يوميا

السبت ٢٥ مايو ٢٠١٣
٠٦:٢٩ بتوقيت غرينتش
ايران تزيد انتاجها من البنزين الى 100 مليون لتر يوميا أعلن مساعد وزير النفط الايراني علي رضا ضيغمي بان انتاج ايران من البنزين سيرتفع الى 100 مليون لتر يوميا.

وقال ضيغمي:"ان انتاج البنزين في العام الماضي كان يتراوح بين 55 و 60 مليون لتر يوميا فيما وصل هذا العام الى 63 مليونا وسيتجاوز 70 مليون لتر في العام القادم بالتاكيد من دون احتساب انتاج مصفى (نجم الخليج الفارسي)".
واضاف:" ان انتاج ايران من البنزين سيتجاوز بعد تدشين المرحلة الاولى لمصفى "نجم الخليج الفارسي" في بندرعباس 80 مليون لتر وبعد اكتماله سيتخطى 100 مليون لتر يوميا".
واشار المدير العام للشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المشتقات النفطية، ايضا الى ازدياد استهلاك البنزين في البلاد الى ما بين 63 و 64 مليون لتر يوميا في العام الايراني الماضي (انتهى في 20 اذار/مارس)، فيما كان المعدل في العام الذي سبقه 60 مليون لتر. 

0% ...

آخرالاخبار

الصحة اللبنانية: شهيدان وجريح في حصيلة نهائية لإطلاق النار من قبل العدو الإسرائيلي على بلدة النبطية الفوقا جنوب البلاد


فارس" نقلاً عن مصدر عسكري: يسمح لعدد محدد من السفن يومياًَ بعبور مضيق هرمز ويتغير هذا العدد وفقاً للظروف


ايران وعمان تؤكدان في بيان مشترك سيادتهما على مياهما الاقليمية في مضيق هرمز


ايران وعمان تؤكدان التزامهما بضمان المرور الامن عبر مضيق هرمز وفق القانون الدولي


ترامب: إعادة فرض الحصار على إيران غير مرجحة في هذه المرحلة إلى حد كبير


ترامب: المحادثات مع إيران تسير على ما يرام


قاليباف: إيران وسلطنة عمان شكلتا لجنة مشتركة لمناقشة مضيق هرمز


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن ستتحول إلى اتفاقية طويلة الأمد بعد ستين يوما


وكالة أنباء عمان: سلطنة عمان وإيران اتفقتا على الحوار من خلال فريق عمل مشترك بشأن الإدارة المستقبلية لهرمز


وكالة أنباء عمان: سلطنة عمان وإيران تؤكدان على أن جميع الترتيبات المتعلقة بهرمز يجب أن تحترم سيادتي الدولتين


الأكثر مشاهدة