عاجل:

موسكو : الاسد لا يحتاج لاستخدام اسلحة كيميائية

السبت ١٥ يونيو ٢٠١٣
٠٢:٤٠ بتوقيت غرينتش
موسكو : الاسد لا يحتاج لاستخدام اسلحة كيميائية اعلنت روسيا السبت ان الرئيس السوري بشار الاسد لا يحتاج الى استخدام الاسلحة الكيميائية ضد المتمردين ، طالما ان قواته فرضت سيطرتها وحققت تقدما في الاسابيع الاخيرة.

واعتبرت موسكو الجمعة ان اتهامات الولايات المتحدة حول استخدام الاسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري "غير مقنعة".
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحافي مع نظيرته الايطالية ايما بونيونو التي تقوم بزيارة الى روسيا ان "النظام يحرز انتصارات على الارض، وقد اعترفت المعارضة بذلك صراحة" متسائلا "اي جدوى يمكن ان يجنيها النظام من استخدام اسلحة كيميائية خصوصا على نطاق ضيق جدا؟" .
واضاف ان واشنطن تخطىء عندما "ترسل اشارات" للمعارضة من شانها اعاقة انعقاد مؤتمر السلام المقرر في جنيف خلال الاسابيع المقبلة.
وتابع ان اقامة منطقة حظر جوي في سوريا بالقرب من الاردن "سيشكل في كل الاحوال انتهاكا للقانون الدولي".
ودعا لافروف الى ان تتحرك اميركا بما يتفق مع تفعيل المبادرة الروسية الاميركية الرامية الى التحضير لمؤتمر دولي" حول سوريا.
وتسعى روسيا والولايات المتحدة الى تنظيم مؤتمر سلام دولي يعرف باسم "جنيف 2" على ان يضم لاول مرة النظام السوري والمعارضة سعيا لايجاد حل للنزاع الذي اوقع اكثر من تسعين الف قتيل منذ 2011.
وقالت موسكو ان ممثلي الرئيس السوري وافقوا على المشاركة في المؤتمر الجديد وانتقدت واشنطن لانها لم تنجح في حمل المعارضة على المشاركة.
 

0% ...

آخرالاخبار

احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان