عاجل:

القوات الحكومية تتولى مسؤولية الامن في افغانستان

الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٣
٠٧:٠٢ بتوقيت غرينتش
القوات الحكومية تتولى مسؤولية الامن في افغانستان اعلن الرئيس الافغاني حميد كرزاي ان القوات الافغانية تولت الثلاثاء السيطرة الامنية على مجمل مناطق البلاد لتحل بذلك محل القوات الاجنبية التابعة للحلف الاطلسي.

وانتهت اليوم الثلاثاء عملية نقل السلطة تدريجيا التي بدأت في تموز/يوليو 2011 مع نقل القوات الاطلسية مسؤولية آخر المناطق المتبقية الى السيطرة الافغانية على ان يسحب الحلف القسم الاكبر من قواته التي تعد حوالي 100 الف عسكري بحلول نهاية 2014.

وقال كرزاي في خطاب القاه بمناسبة انتقال المسؤولية "اعتبارا من الان ستتحمل قواتنا الباسلة مسؤولية الامن (في البلاد) وستقوم من الان فصاعدا بالعمليات".

يشار الى ان قوات الحلف الاطلسي كانت تسيطر على الامن في افغانستان منذ سقوط طالبان نهاية 2001.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق


إستئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتباراً من غدٍ الاثنين


مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية بالقرب من مدينة نانسي في شرق فرنسا


مسؤولو الصحة العامة الفرنسيون یعلنون عن تسجيل ما يقرب من 1000 حالة وفاة منذ بداية موجة الحر الشديدة


عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة