عاجل:

“العين الإلكترونية”: فرصة جديدة للمصابين بالعمى

الخميس ٠٤ يوليو ٢٠١٣
٠٢:٥٣ بتوقيت غرينتش
“العين الإلكترونية”: فرصة جديدة للمصابين بالعمى ستسمح “العين الإلكترونية” للأشخاص المصابين بالعمى بسبب مرض “التهاب الشبكية الصباغي” بالإبصار مجدداً، وذلك حسب ما أعلنته مستشفى “UH” الأمريكية والتي ستكون واحدةً من أصل 12 مركز طبي سيقوم بتوفير هذه التقنية الجديدة التي تم تطويرها من قبل شركة “Second Sight“.

وستوفر “العين الإلكترونية” المسماة “Argus II” إمكانية إعادة تشكيل المشهد للمريض في مصفوفة مكونة من حوالي 60 بيكسل تأتي بالألوان (أبيض-أسود-رمادي).

وتتلخص آلية عمل “Argus II” بوجود كاميرا مثبتة على نظارات خاصة يرتديها المريض، حيث تقوم هذه الكاميرا بالتقاط المشهد ونقله إلى “وحدة معالجة الفيديو” التي يحملها المريض والتي تقوم بدورها في معالجة مشهد الفيديو وتحويله إلى مجموعة من الإشارات الكهربائية التي يتم إعادة إرسالها سلكياً إلى نظارة المريض، حيث يتم نقلها لاسلكياً إلى شريحة خاصة مزروعة داخل عين المريض، حيث تقوم باستقبال الإشارة بواسطة هوائي خاص ونقلها إلى مصفوفة من الأقطاب الكهربائية التي تقوم بتحفيز الخلايا البصرية الحية في شبكية عين المريض، والتي ستقوم بدورها بنقل الإشارة الكهربائية إلى العصب البصري الخاص بالمريض، مما سيسمح له برؤية المشهد الذي أمامه على شكل مصفوفة من العناصر المضيئة والمعتمة والتي ستتغير إضاءتها بحسب المشهد. وهذا حسب ما ورد على موقع الشركة المُصنِعة.

ويُمكن للمريض باستخدامه “العين الإلكترونية” أن يلاحظ وجود الأجسام أمامه، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كانت هذه الأجسام متحركة أو ساكنة. وتعمل الشركة المطورة لهذه “العين الإلكترونية” على تطوير أجيال مستقبلية من هذه العين بحيث تكون قادرة على الحصول على معلومات أكبر وبالألوان.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر طبية: 4 شهداء ارتقوا في عدوان الاحتلال على قطاع غزة اليوم


صحيفة "كالكاليست" الصهيونية: تراجع أعداد السياح الوافدين إلى "إسرائيل" بنسبة 83% مقارنة بما قبل الحرب


مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة