عاجل:

مقتل عنصر في قوة الاطلسي في افغانستان

الثلاثاء ٠٩ يوليو ٢٠١٣
١٠:٤٧ بتوقيت غرينتش
مقتل عنصر في قوة الاطلسي في افغانستان افادت مصادر متطابقة ان جنديا سلوفاكيا في قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) قتل الثلاثاء بيد جندي افغاني قرب قاعدة في ولاية قندهار معقل متمردي طالبان في جنوب البلاد.

واعلنت قوة الاطلسي في بيان ان الجندي "قتل بعدما اطلق شخص يرتدي بزة الجيش الافغاني النار على عناصر من ايساف في جنوب" البلاد.

واشار العديد من المسؤولين الغربيين الى ان الجندي القتيل سلوفاكي.

واوضح المسؤول العسكري المحلي عبد الحميد حميد ان مطلق النار انضوى في الجيش الافغاني منذ خمسة اعوام، لافتا الى ان الحادث وقع قرب قاعدة قندهار الجوية التي تضم مجمعا عسكريا ضخما.

واضاف "اظهر التحقيق انه كان يستمع في الاونة الاخيرة الى تسجيلات لطالبان"، وانه تم استجوابه على الاثر.

وقضى نحو ثلاثة الاف و348 جنديا في قوة ايساف المنتشرة في افغانستان منذ العام 2001 وفق موقع مستقل.
 

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الإيرانية: نؤكد عزمنا على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضي إيران في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي


قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: اطلاق امريكا النار العشوائي على سيريك لن يحل لغز سيطرتنا على المضيق


عراقجي في بغداد اليوم لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية


قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: القواعد الامريكية في المنطقة ستشهد الجحيم


إطلاق نار مكثف من الآليات "الإسرائيلية" جنوبي خان يونس جنوبي قطاع غزّة


وزارة الداخلية البحرينية: إطلاق صفارات الإنذار وندعو المواطنين والمقيمين التوجه لأقرب مكان آمن


إردوغان: الصهيونية تستهدف تركيا بأكملها


سوريا.. توغلات إسرائيلية جديدة في ريفي درعا والقنيطرة


حرس الثورة الاسلامية يعلن استهداف مواقع للجيش الأميركي في المنطقة


عراقجي: إيران أكبر ضحايا الأسلحة الكيميائية