عاجل:

وزير الاتصالات:

العمل جار لتشييد محطات فضائية جديدة في إيران

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠١٣
١٠:٤٩ بتوقيت غرينتش
العمل جار لتشييد محطات فضائية جديدة في إيران قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد حسن نامي إن العمل جار حالياً على تشييد محطات فضائية ثابتة في إيران فضلاً عن المحطة الفضائية الحالية المقامة في محافظة سمنان.

وأكد نامي في تصريحاته ان إيران تعمل على تطوير برنامجها الفضائي بقوة.
وقال إن طهران لم تحصل على أي دعم من البلدان الأخرى وإنما دخلت النادي الفضائي بصورة مستقلة وتعتمد على كفاءاتها الذاتية وخبراءها وتقنييها فقط لتحقيق التقدم في هذا المجال.
ولفت إلى أنه يتم العمل للدفع بكافة الأولويات في البرنامج الفضائي الإيراني بصورة متزامنة، وشدد على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها الاستثمارات في هذه المشاريع وكذلك الاستفادة من كافة النخب والعلماء العاملين في الجامعات الكبرى بالبلاد مثل جامعتي "شريف" الصناعية و"أمير كبير".
ووصف الوزير إحراز بلدان العالم على التقدم في المجال الفضائي بأنه يكتسب الأهمية القصوى حيث يترك تأثيرات على تصنيفها بحسب تقدمها في هذا المجال.

0% ...

آخرالاخبار

قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف


الذهب يهبط دون 4100 دولار للأونصة لأول مرة منذ 11 يونيو


آل ثاني لـ فايننشال تايمز: نواصل مع باكستان الوساطة للتوصل إلى تسوية نهائية


قيادي في حماس: الاحتلال ينسف التفاهمات لفرض واقع جديد في غزة


آل ثاني: الهدف الإقليمي الآن بناء إطار أمني جديد بين دول المنطقة وإيران


وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول انه قد يطلب من دول الخليج الفارسي تمويل صندوق الاستثمار مع إيران مستقبلًا


الاحتلال يستهدف الأطفال عمداً بغزة ويرتكب جرائم حرب بالضفة


رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يصل إلى باكو للمشاركة في الدورة العشرين لاتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي


ترامب: يجب أن تبدأ أسعار البنزين بالانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن


ترامب: أصدرت تعليماتي لوزارة العدل بالبدء فوراً في التحقيق مع شركات النفط التي لا تخفض أسعارها في محطات الوقود