عاجل:

5+1 تجتمع في 16 يوليو لبحث سبل التقدم في النووي الايراني

الخميس ١١ يوليو ٢٠١٣
٠٦:٢٥ بتوقيت غرينتش
5+1 تجتمع في 16 يوليو لبحث سبل التقدم في النووي الايراني أعلن مايكل مان المتحدث الرسمي باسم المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، اليوم الخميس، أن اللجنة السداسية الدولية الخاصة بالبرنامج النووي الايراني ستجتمع في بروكسل يوم 16 يوليو/تموز الجاري.

وذكرت (روسيا اليوم) ان المتحدث أضاف أن "ممثلي الدول الست سيناقشون سبل تحقيق التقدم فيما يتعلق بالقضية النووية الإيرانية"، مؤكدا "اننا نهدف إلى تحقيق تقدم ملموس في هذه المفاوضات".

وتجدر الاشارة إلى أن كاثرين اشتون تمثل اللجنة السداسية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا، في المفاوضات مع طهران حول برنامجها النووي.

 

0% ...

آخرالاخبار

مندوب إيران بالأمم المتحدة: محادثات المستوى الفني أمس جيدة وستشكل مجموعتا عمل بشأن العقوبات والأنشطة النووية


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: يجب تنفيذ 5 من بنود مذكرة التفاهم قبل مفاوضات الملف النووي ودور وكالة الطاقة


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: محادثات مضيق هرمز ستجري بين إيران وعمان تليها مناقشات مع أطراف مذكرة التفاهم


مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: سنرد إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم بأي شكل بما في ذلك مهاجمة لبنان وحزب الله


بقائي: تم تشكيل مجموعة عمل متخصصة بشأن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي وقعت مع أمريكا


بقائي: مذكرة التفاهم تنص على أن مناقشة الملف النووي والعقوبات تتم خلال 60 يوما بعد توقيعها


بقائي: عمان وإيران هما المشاطئتان لمضيق هرمز وسيتم التنسيق بشأنه خلال زيارة قاليباف لمسقط


بقائي: لم نجر مباحثات تفصيلية بشأن النووي والعقوبات بمفاوضات سويسرا بل أشير لهما بشكل عام


بقائي: لا ننوي السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة المواقع النووية المستهدفة في الصراع


الرئيس الايراني يغادر إلى باكستان


الأكثر مشاهدة