عاجل:

دراسة: الافراط في تناول القهوة يزيد خطر الوفاة

الجمعة ١٦ أغسطس ٢٠١٣
٠٦:٣٠ بتوقيت غرينتش
دراسة: الافراط في تناول القهوة يزيد خطر الوفاة حذر باحثون أميركيون من أن تناول 4 أكواب قهوة أو أكثر في اليوم يزيد خطر الوفاة بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 55 سنة.

وقال باحثون من قسم أمراض القلب الوعائية في مركز "أوشسنير" الطبي في نيو أورلينز إن الدراسة الأخيرة حول شرب القهوة وجدت أن 60% من الراشدين الأميركيين يتناولون القهوة يومياً ، ويستهلكون ما معدله 3 أكواب يومياً، وتحقق الباحثون من آثار استهلاك القهوة على احتمالات الوفاة لكلّ الأسباب والوفيات من أمراض القلب الوعائية، وشملت الدراسة 43727 مشاركاً بين 1979 و1998، 33900 رجل و9872 امرأة. وخلال فترة المتابعة، سجلت 2512 حالة وفاة، 87% منهم رجال و12% نساء، 32% منها ناتجة عن أمراض قلب وعائية.

وقال الباحث ستيفن بلير من جامعة جنوب كارولاينا "لم تظهر النتائج أي ارتباط بين استهلاك القهوة وكافة أسباب الوفاة بين الرجال والنساء المتقدمين في السنّ" وزادت نسبة وفيات الرجال الشبان من كل الأسباب بنسبة 56% عند شرب 28 كوب قهوة في الأسبوع أو أكثر، ولدى النساء الشابات ارتفعت النسبة بمعدل 50% وقال الباحثون إنه على الشبان والشابات تفادي الإكثار من القهوة.

0% ...

آخرالاخبار

وزارة الصحة بغزة: شهيدان و11 إصابة، إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية


رئيس القضاء الايراني: القوات المسلحة قطعت يد المعتدين في حرب الأيام الـ12


"هيومن رايتس ووتش" تدين إسقاط جنسية 69 بحرينيًا وتحذّر من تداعياته الخطيرة


المقاومة اللبنانية:: استهدفنا آلية نميرا للعدو الإسرائيلي عند تلة الصلعة في بلدة القنطرة بمُسيّرة أبابيل الانقضاضية


من هم "الحريديم"؟


محسن رضائي يكشف عما لايرغب ترامب اعلانه بشکل صريح


آملي لاريجاني: العدوان على إيران لم يحقق أهدافه بل عزز التلاحم الداخلي


لبنان.. عدوان للاحتلال الإسرائيلي يستهدف النبطية الفوقا في الجنوب


إنذارات إخلاء واسعة: 19 قرية لبنانية تحت الإنذار


حزب الله: استهدفنا آلية نميرا للعدو الإسرائيلي عند تلة الصلعة في بلدة القنطرة بمسيرة أبابيل الانقضاضية