عاجل:

من سيكون الخاسر الاكبر في العداون على سوريا؟

السبت ٠٧ سبتمبر ٢٠١٣
٠٣:٥٢ بتوقيت غرينتش
بيروت (العالم) – 07/09/2013 – إعتبر أمين سر لقاء الاحزاب والقوى الوطنية في لبنان خالد الرواس، أن الادارة الاميركية تعيش في حالة من الارباك، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون هي الخاسر الاكبر في العدوان على سوريا.

وفي تصريح لقناة العالم الاخبارية مساء اليوم السبت أوضح الرواس "أن الولايات المتحدة اذا دخلت في مغامرة ضد سوريا فان نتائجها لن تكون على مستوى القرار الذي يمكن للولايات المتحدة ان تتخذه في وقف هذه المعركة لانه ستكون هنالك مفاجئات من الطرف الاخر"، مؤكدا أن العدوان العسكري على سوريا سيؤدي إلى نتائج لا يحمد عقباها في المنطقة وتكون الولايات المتحدة هي الخاسر الاكبر فيها.

وأشار الرواس إلى أن الولايات المتحدة الاميركية والقوى الاوربية تحاول ايجاد الحافز القانوني على الاقل لشن العدوان على سوريا، موضحا أن هذا السند القانوني ليس مؤمنا إلى هذه اللحظة بسبب تغيب القرار من مجلس الامن الدولي.

وأضاف أن "عدم توفر القرار الدولي في السماح بشن العدوان على سوريا يربك الادارة الاميركية"، مؤكدا أنه "حتى لو اعطى مجلس الشيوخ ومجلس النواب الاميركي الغطاء لاوباما لعملية عسكرية في سوريا فان هذا الغطاء لن يجعل من العدوان قانونيا باي شكل من الاشكال ويبقي هذا العدوان سافرا على سوريا وستقف بوجهه شعوب العالم اجمع".

هذا وأعرب الرواس عن إعتقاده بأن الادارة الاميركية ليست بمنئى عن شن عدوان ضد سوريا، ولكن السؤال المطروح في الاروقة الاميركية أنه ما هو حجم هذا العدوان وهل سيكون محدودا أم غير محدود؟ مشيرا إلى أن هنالك أجواء من إعادة التموضع العسكري في المنطقة بدليل وجود الطرادات والبوارج العسكرية التي تجول في مياه البحر الابيض المتوسط قبالة الشواطئ السورية تمهيدا لهذا العدوان.

Mal-07-15:35

0% ...

آخرالاخبار

جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان


حماس: ما يرتكبه العدو الصهيوني من حرب إبادة وتجويع في قطاع غزة يمثل جريمة متواصلة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي


حماس: الاحتلال يواصل حرب الإبادة بحق شعبنا بغزة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته


حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى


حركة أمل: يجب عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم جميعها والمباشرة في خطة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية


الوفاء للمقاومة: "اتفاق الإطار" يتجاوز الخزي والعار إلى التفريط بسيادة لبنان


حركة أمل: نجدد التأكيد على ضرورة إلزام العدو بالانسحاب الكامل والشامل من جميع الأراضي اللبنانية


وزير حرب الاحتلال: "إسرائيل" لن تنسحب من لبنان وسنحافظ على حرية عمل قواتنا في جنوب لبنان


وزير حرب الكيان الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "الاتفاق مع لبنان يعد حدثا تاريخيا وإنجازا سياسيا وأمنيا لإسرائيل