عاجل:

رئيس الامارات يعلن استعداد بلاده لكل اشكال التعاون مع ايران

الأربعاء ٠٤ ديسمبر ٢٠١٣
٠٦:٠٣ بتوقيت غرينتش
رئيس الامارات يعلن استعداد بلاده لكل اشكال التعاون مع ايران اعلن رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، استعداد بلاده لكل اشكال التعاون مع الجمهورية الاسلامية في ايران.

واكد رئيس دولة الامارات ضرورة زيادة الزيارات المتبادلة في مسار تقوية العلاقات الثنائية والاقليمية والدولية وقال، انه اكد على جميع المسؤولين الاماراتيين والاجهزة المعنية في بلاده انجاز اي عمل ممكن في مسار تعزيز العلاقات.
من جانبه صرح وزير الخارجية الايراني خلال اللقاء بان جمهورية ايران الاسلامية اتخذت الخطى دوما في مسار ما فيه الخير لدول المنطقة، واكد على ضرورة ارساء الهدوء والاستقرار وانتهاج نهج الاعتدال.
واعتبر ظريف العلاقات مع الدول الجارة والمنطقة بانها اولوية ايران الاسلامية في مجال السياسة الخارجية واضاف، ان ايران تولي اهمية خاصة للعلاقات مع الامارات ونامل بان نتمكن في هذه المرحلة عبر ادارة العلاقات واستثمار الفرص والطاقات، من تعزيز ومأسسة التعاون بين البلدين.
واكد وزير الخارجية الايراني بان طهران تدعو الى سيادة اجواء الاعتدال والوسطية والعقلانية في مجال العلاقات الدولية، معتبرا الاستقرار والامن بانه رهن باعتماد السبل السياسية بدلا عن السبل العسكرية.
واعرب ظريف كذلك عن امله بان يتم التمكن عبر تعاون الامارات في هذا المسار من تقديم سبل سياسية في ظل تضافر الجهود من اجل حل القضايا الاقليمية.
وتناولت المحادثات بين الجانبين ايضا قضايا التطرف في المنطقة والاخطار الناجمة منها، وتم التاكيد على ضرورة بذل الجهود الجماعية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعاون متعدد الاطراف والاقليمي والدولي.


هذا وكان وزير الخارجية الايراني قد التقى اليوم ايضا بنائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الاماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث عبر عن قلقه لنمو التطرف والفتنة الطائفية في المنطقة، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لمنع نمو هذه الظاهرة البغيضة.
واكد وزير الخارجية الايراني بان منطقة الخليج الفارسي تعتبر اولوية للسياسة الخارجية الايرانية واعتبر امن واستقرار كل من دول المنطقة بانه بمثابة امن واستقرار الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، اننا على استعداد لاي نوع من التعاون الثنائي ومتعدد الاطراف والاقليمي مع جميع دول المنطقة.
من جانبه اعرب رئيس وزراء الامارات عن سروره للاتفاق الحاصل بين ايران ومجموعة السداسية الدولية "5+1" في جنيف وقال، ان رؤيتنا للمستقبل ايجابية وبامكاننا زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد وصل صباح اليوم الاربعاء على راس وفد الى الامارات، في اطار زياراته لدول المنطقة، حيث زار الكويت وعمان وقطر خلال الاسبوع الجاري ايضا.
 

0% ...

آخرالاخبار

الدوما الروسي يشيد بدور الجيش والشعب الايراني في مواجهة العدوان


رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: الاتفاق الإيراني الأميركي خطوةٌ مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة


رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: التقدم الإيجابي بين الجانبين يُعدّ تطوراً مرحباً به ليس على مستوى "الشرق الأوسط" فحسب بل على الصعيد الدولي أيضاً


وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73,039 شهيدا و173,388 جريحا


وزارة الصحة بغزة: 1,027 شهيدا و3,280 جريحا بنيران العدو وانتشال جثامين 785 شهيدا منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر الماضي


وزارة الصحة بغزة: 3 شهداء أحدهم متأثرا بإصابته وشهيد بعملية انتشال و20 جريحا وصلوا مستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية


طهران تتمسك بسياسة الخطوة مقابل الخطوة في مسار التفاوض


الخارجية الإيرانية: أمريكا ملتزمة وفق مذكرة التفاهم بعدم زيادة قواتها في المنطقة خلال فترة المفاوضات


الخارجية الإيرانية: على القوات الأمريكية الانسحاب من المنطقة المحيطة بنا خلال 30 يوما من الاتفاق النهائي


الخارجية الإيرانية: أمريكا أصدرت الترخيص اللازم لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية


الأكثر مشاهدة