عاجل:

واشنطن تدعو الاطراف البحرينية للحوار وضبط النفس

الأحد ١٦ فبراير ٢٠١٤
٠٣:٠٤ بتوقيت غرينتش
واشنطن تدعو الاطراف البحرينية للحوار وضبط النفس اعتبرت الولايات المتحدة ان الحوار هو الآلية الحاسمة للخروج من فترة الاضطراب الراهنة في البحرين، ونددت بكل أشكال العنف في ذاك البلد، داعية إلى التحلي بضبط النفس.

وسئلت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، عن وضع المحادثات التي تجريها أميركا مع النظام في البحرين، في ظل استمرار القمع بالرغم من موافقة الجميع على المصالحة الوطنية، فأجابت "لن أدخل في تفاصيل ما تحدثنا عنه مع النظام، ولكننا رأينا ان المعارضة تقبلت المبادرات عدة مرات، وكانت تعمل مع الحكومة في ما يتعلق باستئناف الحوار في البحرين".

وأضافت هارف "نحن نعتقد ان الحوار هو الآلية الحاسمة لتخطي فترة الاضطراب الراهنة، ونشجع كل أطياف المجتمع البحريني على المشاركة في مثل هذا الحوار".

ودعت القوات الأمنية البحرينية على التحلي بضبط النفس، في ظل ما تشهده البلاد من تظاهرات، لكنها اعربت عن الإدانة الأميركية لكل أشكال العنف في البحرين.

وعبرت هارف عن القلق من اختيار بعض البحرينيين مسار العنف على حساب الحوار "الذي تعتقد انه مهم جداً".

وختمت مشجعة الطرفين في البحرين على الامتناع عن العنف والتحلي بضبط النفس، ومحاولة السير بالحوار قدماً.

وشهدت البحرين الجمعة تظاهرات في ذكرى "انتفاضة 14 فبراير" التي قادها معارضون للنظام اتهموا السلطات باستخدام القوّة لتفريقهم،ونشرت جمعية الوفاق المعارضة صوراً لمتظاهرين يتعرضون للقمع بوساطة الغازات المسلة للدموع.

واتهمت قوات النظام بإغراق منطقة القريّة بالغازات الخانقة، بالإضافة إلى اللجوء إلى العنف لقمع المتظاهرين في كافة المناطق.

وانطلقت مظاهرات حاشدة في البحرين في شباط/فبراير2011 للمطالبة بإصلاحات سياسية، عمدت الحكومة إلى قمعها ولا يزال العديد من المشاركين بالمظاهرات يخضعون لمحاكمات.

0% ...

آخرالاخبار

هيئة علماء بيروت: ما أقدمت عليه السلطة الحالية في لبنان من إبرام اتفاق مع العدو "الإسرائيلي" هو إلغاء للشراكة الوطنية بالكامل مع مكون أساسي في البلد


الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة


الإسعاف الفرنسي: 109 حالات وفاة في مدينة باريس لوحدها خلال 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر


الشيخ قاسم:أين أمانة السلطة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه شعبها وحماية سيادة لبنان والتي لم يعطها الوصي الأميركي وقف إطلاق النار؟


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"