عاجل:

وزير النفط: أوبك ستخفض إنتاجها لعودة إيران إلى السوق العالمية

الخميس ١٥ مايو ٢٠١٤
١٢:٢٣ بتوقيت غرينتش
وزير النفط: أوبك ستخفض إنتاجها لعودة إيران إلى السوق العالمية قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، اليوم الخميس إنه يأمل أن تفسح دول منظمة أوبك المجال لإنتاج النفط الإيراني، مشيراً إلى أن سعر النفط الحالي "عادل".

وأكد زنغنه في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر للطاقة في موسكو، أنه لا يتوقع "أي تغيير مهم أو كبير" في اجتماع أوبك الشهر القادم.
ولدى سؤاله فيما إذا كان يعتقد أن على أعضاء أوبك خفض إنتاج النفط لإفساح المجال كي تعود إيران إلى السوق، أعرب الوزير الإيراني عن اعتقاده بأن المنظمة ستقوم بخفض إنتاجها من النفط لعودة إيران إلى السوق العالمية.
وكان وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي قد قال الخميس إن منظمة "أوبك" وافقت على إبقاء سقف إنتاجها الرسمي بلا تغيير عند 30 مليون برميل يوميا.

0% ...

آخرالاخبار

بعد دقائق؛ سينشر آية الله السيد مجتبى خامنئي، قائد الثورة الإسلامية، رسالةً بمناسبة "إسبوع السلطة القضائية" وذكرى استشهاد آية الله بهشتي ورفاقه


إبراهيم الموسوي: ما سمي بـ"اتفاق الإطار" ساقط قانوناً ودستورياً ولا شرعية له


النائب في البرلمان اللبناني إبراهيم الموسوي: عندما يصف نتنياهو "اتفاق الإطار" بأنه إنجاز فهذا إذعان لإملاءات العدو


القناة 15 العبرية: نتيجة الاشتباك، قُتل النقيب دافيد حزوت، وأُصيب مقاتل آخر بجروح طفيفة


جيش الاحتلال: الضابط قتل باشتباك مع مقاتل من حزب الله في قرية دير السيريان جنوبي لبنان


الجيش" الإسرائيلي": مقتل ضابط وإصابة جندي في معارك جنوب لبنان


انفجار سيارة في منطقة حولون بتل أبيب


عراقجي: مضيق هرمز تحت إدارة إيران


أرسلان: اتفاق الإطار يعد بمثابة خطوة عملية في مشروع الفتنة الداخلية وهو هدف "إسرائيل" الأول الذي حذرنا منه مراراً وتكراراً


رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة