عاجل:

مد أنبوب الغاز الإيراني إلى العراق سينتهي في 2015

الأحد ١٥ يونيو ٢٠١٤
١١:٥٨ بتوقيت غرينتش
مد أنبوب الغاز الإيراني إلى العراق سينتهي في 2015 أعلن مدير عام شرکة الهندسة وتنمية الغاز الإيرانية علي رضا غريبي أن عمليات مد أنبوب الغاز الإيراني إلى العراق ستنتهي حتى مارس/آذار المقبل.

وأضاف غريبي اليوم الأحد أن هذه الشبکة ستبدأ عملها بنقل سبعة ملايين متر مکعب من الغاز يومياً إلى العراق وقد يزداد حجم التصدير بإکمال المرحلة السادسة من الأنبوب العام لنقل الغاز.
وأوضح أن الاتفاقيات التي وقعها البلدان تنص على تصدير 40 مليون متر مکعب من الغاز إلى العراق.
وقال إن مد أنبوب الغاز يجري في إيران والعراق بشکل متزامن ووفقاً للخطة التي وضعها الجانبان.
وتابع بالقول إن طول أنبوب نقل الغاز الإيراني يبلغ 100 کيلومتر؛ وأضاف: تمکنا خلال المرحلة الأولى من هذا الأنبوب من تصدير سبعة ملايين متر مکعب من الغاز إلى العراق يوميا.
وفي وقت سابق کان قد أعلن مساعد وزير النفط الإيراني في الشؤون الدولية علي ماجدي أن عملية تصدير الغاز الإيراني إلى العراق ستبدأ من العام المقبل.
وأضاف أن اتفاقية تصدير الغاز الإيراني إلى العراق کانت تنص على تصديره لأربع سنوات إلا أنه تم توقيع اتفاقية جديدة زادت فيها فترة التصدير لعشر سنوات.

0% ...

آخرالاخبار

الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً


"إسرائيل هيوم": الطريق إلى تنفيذ الاتفاق الذي وُقّع بين "إسرائيل" ولبنان طويل ومليء بالعقبات وفرص نجاحه ليست كبيرة


"معاريف": الحروب يجب أن نعرف كيف ننهيها والطريقة الوحيدة لذلك هي وقف إطلاق النار


مستوطنون صهاينة يقتحمون أراضي المزارعين في المنطقة الشرقية من بلدة قبلان جنوب نابلس


اللوبي الصهيوني يعيد "إبستين" للواجهة لضبط بوصلة ترامب نحو التصعيد


حرس الثورة الاسلامية: العدو مخادع ولا نثق به وقد يقدم على تحركات في أي مرحلة حتى أثناء سير المفاوضات


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة العراقية


وزير الخارجية عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى بغداد