عاجل:

ارتفاع التبادل التجاري بين ايران وافغانستان لـ 10اضعاف

الثلاثاء ١٢ أغسطس ٢٠١٤
٠٦:٠٥ بتوقيت غرينتش
ارتفاع التبادل التجاري بين ايران وافغانستان لـ 10اضعاف اوضح السفير الافغاني لدى طهران نصير احمد نور، ان حجم التبادل التجاري بين ايران وافغانستان سجل زيادة بـ 10 اضعاف على مدى السنوات الـ5 الماضية، بحيث قفز من 500 مليون دولار الى 5 مليارات سنويا مع احتساب الترانزيت والمحروقات.

ولفت السفير الافغاني في حوار خاص مع وكالة انباء فارس، الى وجود انشطة اقتصادية واستثمارية و تجارية واسعة النطاق في افغانستان التي تعتمد اقتصاد السوق (الحر) في تعاملاتها التجارية.
واوضح السفير احمد نور الى ان السوق الافغانية تعتبر واعدة للتجار الايرانيين نظرا للمشتركات اللغوية والدينية والثقافية فضلا عن انخفاض التكاليف النقل على خلفية الجوار الجغرافي، منوها الى ان ابواب السوق الافغانية مشرعة امام الانشطة الاقتصادية والتجارية وان للايرانيين الحظ الاوفر في هذا المجال التنافسي.
 

0% ...

آخرالاخبار

كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد


مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني: الانسحاب الإسرائيلي من لبنان شرط أساسي للاتفاق النهائي


مصدر مقرب من فريق التفاوض الايراني: الجمهورية الإسلامية لن تكتفي بأقل من وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للكيان الصهيوني من لبنان