عاجل:

الصدر يهدد باستهداف القوات الامريكية اذا عادت للعراق

الإثنين ١٥ سبتمبر ٢٠١٤
١٢:٤٤ بتوقيت غرينتش
الصدر يهدد باستهداف القوات الامريكية اذا عادت للعراق هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، باستهداف القوات الامريكية اذا عادت للعراق، فيما وجه "المجاهدين" بالانسحاب من مناطقهم في حال تدخل تلك القوات "برا او بحرا بشكل مباشر او غير مباشر"، معربا عن امله بخروج تظاهرات شعبية تعبر عن رأي الشعب الحقيقي بشأن ذلك.

وقال الصدر في بيان صدر، اليوم، وفقا لـ "السومرية نيوز" إن "البيت الأسود قرر عودة هجماته على الارض العراقية المقدسة"، مبينا أنه "لعل هذا القرار الأمريكي جاء بعد ندمها على انسحابها الصوري الأولي الذي جاء بناءً على ما لاقته من مقاومة عسكرية شرسة من سواعد الأبطال بل والمقاومة السياسية التي جعلت من الاتفاقية الأمريكية المشؤومة هواء في شبك إضافة إلى المقاومة الشعبية المباركة".

وأضاف الصدر "أقول إن عدتم عدنا وسيجعل الله للمتقين نصرا يمن به على المؤمنين المجاهدين، وكما أذقناكم حر نارنا وبأسنا اولا سنذيقكم ويلات قراركم هذا، ولابد ان يكون في المستقبل سببا لندامتكم وانحساركم"، داعيا الحكومة العراقية إلى "عدم الاستعانة بالمحتل أيا كان ولو بحجة داعش فلا وجود لها إلا في المخيلة بل هي صنيعة الأمريكي والعقيلة الاستعمارية التفكيكية".

وتابع "على المجاهدين في أي منطقة من مناطق العراق المغتصبة في حال تدخل القوات الأمريكية أو غيرها برا أو بحرا بالمباشر أو غير المباشر الانسحاب من تلك المناطق بأسرع وقت ممكن فالاستعانة بالظالم ولو على الظالم حرام"، معربا عن تمنيه أن "تكون ردة فعل شعبية على شكل تظاهرات او غيرها تعبر عن الرأي الحقيقي للشعب من عدم تعاطفه مع المحتل وتعكس صورة القادر على حل مشاكله بنفسه".

وأشار الصدر إلى أن "على الجهات الدولية كمؤتمر الدول الإسلامية والجامعة العربية بل والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية الحيلولة دون وقوع ذلك وإلا فان ذلك سيكون بداية لاتساع نفوذ المتشددين في مشارق الأرض ومغاربها"، منوها الى انه "ليكن شعارنا نحن أتباع آل الصدر الحوزة والاستعمار ضرتان لا يجتمعان".

 

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

سموتريتش لإذاعة الجيش الإسرائيلي: عدم انسحابنا من لبنان يشمل منطقة الشقيف حتى تفكيك حزب الله بالكامل


الرئيس الإيراني: العديد من مشكلات المنطقة ستتراجع وسيكبح جماح المعتدين إذا نفذت كل بنود مذكرة التفاهم


تداعيات 7 أكتوبر على جيل المستوطنين.. يعانون انهيارا وفقدان ثقة بالكيان


مجلة "ذي أتلانتيك": طهران اعتادت منذ الثورة الإيرانية عام 1979 على إحراج وإفشال الرؤساء الأمريكيين، وقد تنجح هذه المرة في تحقيق هدفين بضربة واحدة


صحيفة "هآرتس" العبرية: "إسرائيل" تعيش في بيئة معادية لكن لا يمكنها ضمان "الأمن" من خلال السيطرة على أراض ليست لها واحتلالها


إعادة إعمار المنشآت الرياضية المتضررة من العدوان على ايران


وزير الخارجية الصيني وانغ يي:نؤكد دعم بكين للجهود الدبلوماسية الرامية إلى خفض التوتر


‏العقود الآجلة لخام برنت تنخفض أكثر من 1% إلى 77.04 دولار للبرميل


'مذكرة التفاهم' ومستجدات 'الشرق الاوسط' تحت مجهر دبلوماسيين روس وايرانيين


وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش": دمج النساء في الوحدات القتالية يقلل من مستوى وكفاءة الجيش الإسرائيلي.


الأكثر مشاهدة