عاجل:

الوقف السني يعلن رفضه للتدخل العسكري الامیركي في العراق

الأحد ١٢ أكتوبر ٢٠١٤
٠١:٣٧ بتوقيت غرينتش
الوقف السني يعلن رفضه للتدخل العسكري الامیركي في العراق اعلن ديوان الوقف السني بالعراق، الاحد، عن رفضه لاي تدخل عسكري امیركي في العراق، فيما طالب الشعب العراقي بالتوحد والاستيقاض من الفتنة.

وقال رئيس الديوان محمود الصميدعي في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "البيان الذي صدر من علماء المسلمين اكد على حرمة التعاون مع الامیركان او اي قوة اجنبية"، معربا عن "رفضه للتدخل العسكري الاميركي في العراق".

وطالب الصميدعي الشعب العراقي بـ"ان يستيقظ من الفتنة التي ادت الى ذبح وقتل بعضهم بعضا"، داعيا اياه الى "التوحد وجمع الشمل ومساندة القوات الامنية لتحرير المناطق".

وكان مجلس محافظة الانبار اعتبر، امس السبت (11 تشرين الاول 2014)، ان من يمنع دخول القوات الاجنبية الى الانبار بأنه لا يريد إخراج مسلحي "داعش" من المحافظة، فيما اكد أنه ينتظر موافقة التحالف الدولي والحكومة المركزية على دخول تلك القوات وحل أزمة الانبار.

يذكر ان نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي أعلن، الجمعة، عن إرسال قرار من حكومة المحافظة المحلية الى مجلس النواب من اجل الموافقة على نشر قوات دولية برية لغرض تحرير المحافظة من تنظيم "داعش" وتدريب وتأهيل القوات الامنية والحرس الوطني، فيما لاق هذا الطلب رفض سياسي واسع.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق


إستئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتباراً من غدٍ الاثنين


مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية بالقرب من مدينة نانسي في شرق فرنسا


مسؤولو الصحة العامة الفرنسيون یعلنون عن تسجيل ما يقرب من 1000 حالة وفاة منذ بداية موجة الحر الشديدة


عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة