عاجل:

بالفيديو: مسيرات بالقطيف تندد بجريمة النظام في العوامية

الإثنين ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤
٠٤:٤١ بتوقيت غرينتش
أفادت مصادر لقناة لعالم بأن حالة من الغضب والغليان تعم مدن المنطقة الشرقية في السعودية على خلفية جريمة النظام في العوامية والتي راح ضحيتها خمسة شهداء بينهم طفل؛ فيما خرجت مسيرة بالقطيف تندد بالجريمة.

وخرجت في القطيف أمس مسيرة حاشدة تندد بجرائم النظام؛ ردد المتظاهرون فيها شعارات طالبت بالقصاص من عناصر الأمن المجرمين الذين ارتكبوا المجزرة، كما حذروا النظام من مغبة استمرار اعتقال أربعة مواطنين بينهم طفل خلال الهجوم الغادر.
وكذلك دعا المتظاهرون الغاضبون السلطات بالإفراج عن آية الله الشيخ النمر، محذرين من أن هذا التصعيد من قبل النظام السعودي سوف ينجر وبالاً عليه.
هذا فيما وصف ائتلاف الحرية والعدالة المعارض في السعودية، المجزرة التي ارتكبها النظام في العوامية وصفها بالجريمة الوحشية مكتملة الأركان.
واعتبر الائتلاف في بيان أن المعطيات الميدانية تؤكد أن اهالي القطيف أمام ارهاب دولة.
ورأى الائتلاف أن تعميم العنف ضد العوامية باستخدام الطائرات والمدرعات والفرق العسكرية المدججة بالأسلحة دليل جديد على فشل النظام في كسر إرادة واستمرار الحراك السلمي.
وأكد الائتلاف أن دماء الشهداء والجرحى لم تذهب سدى، وأن الشعب مستمر في حراكه المطلبي.

0% ...

آخرالاخبار

إسلام آباد تستقبل بزشكيان بحضور القادة والمسؤولين الباكستانيين


‏الرئيس الإيراني: لا نثق بأمريكا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام


شهباز شريف سيشارك في مراسم تشييع قائد الثورة الإسلامية بطهران


موسكو تتهم واشنطن بتقويض فرص التسوية في أوكرانيا


الشيخ نعيم قاسم: دخلنا مرحلة كسر المشروع الإسرائيلي


وزير الخارجية الأمريكي: نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية وملف لبنان منفصل عن إيران


زوارق الاحتلال تطلق قذائف ورصاص تجاه مناطق في رفح، جنوب قطاع غزة


الرئيس الإيراني: متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة ولم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى


الرئيس الإيراني: رئيس وزراء باكستان وقائد الجيش بذلا جهودا كبيرة في المفاوضات ونقدر لهما هذا الدور


الرئيس الإيراني: نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم


الأكثر مشاهدة