تعرض قوة السلام في دارفور لهجومين ومقتل اثنين من المهاجمين

الأربعاء ٠٧ يناير ٢٠١٥
٠٣:٢١ بتوقيت غرينتش
تعرض قوة السلام في دارفور لهجومين ومقتل اثنين من المهاجمين أعلنت القوة المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام في دارفور في غرب السودان، ان وحدات تابعة لها تعرضت لهجومين الثلاثاء، ما ادى الى وقوع قتيلين بين المهاجمين.

وقال المتحدث باسم القوة المشتركة اشرف عيسى في بيان ان دورية للقوة صدت هجوما شنه مسلحون مجهولون قرب قاعدة لقوة حفظ السلام في خور ابيشي في جنوب دارفور، موضحا ان "مهاجمين قتلا في المعارك" من دون ان يصاب اي عنصر من القوة.

وتابع المتحدث ان دورية اخرى للقوة "تعرضت لكمين نصبه نحو 15 مسلحا مجهولين" في حبيلة في غرب دارفور، موضحا انه لم تسجل اصابات في صفوف القوة.

وتنتشر قوة السلام الاممية الافريقية في منطقة دارفور منذ العام 2007 لحماية السكان المدنيين وضمان وصول المساعدات الانسانية الى هذه المنطقة التي اوقعت اعمال العنف فيها آلاف القتلى، وتسببت بنزوح مليوني شخص.

وسبق ان تعرضت قوة حفظ السلام هذه لهجمات وقتل ثلاثة اثيوبيين من عناصرها على ايدي مسلحين مجهولين في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي.

0% ...

آخرالاخبار

الرئاسة الإيرانية: زيارة بزشكيان ستتناول تضمين متابعة باكستان للوساطة بين ايران وامريكا


بزشكيان: نتابع المفاوضات بعزة واقتدار وعلاقاتنا مع الجيران بوضع جيد


الرئاسة الإيرانية: زيارة بزشكيان ستتناول تضمين متابعة باكستان للوساطة بين ايران وامريكا


مصادر لبنانية: دبابة ميركافا إسرائيلية ألقت 3 قنابل على بلدة بيوت السياد بالجنوب


الرئاسة الإيرانية: زيارة بزشكيان لباكستان ستبحث أرضية بسط العلاقات الاقتصادية


الرئاسة الإيرانية: زيارة بزشكيان لباكستان ستشهد متابعة قرارات الزيارات السابقة


الرئاسة الإيرانية: بزشكيان يزور إسلام آباد غدا


ستارمر يستقيل من رئاسة الحكومة البريطانية


القناة 7 العبرية عن وزير مالية الاحتلال سموتريتش: "إسرائيل" ستبقى في جنوب لبنان ما دام حزب الله لم ينزع سلاحه


مصادر لبنانية: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة المنصوري