عاجل:

لجنة حماية الصحفيين الاميركية تدين إسقاط الجنسية في البحرين

الجمعة ٠٦ فبراير ٢٠١٥
١١:٤١ بتوقيت غرينتش
لجنة حماية الصحفيين الاميركية تدين إسقاط الجنسية في البحرين أدانت لجنة حماية الصحفيين في أميركا إسقاط الجنسية عن عشرات البحرينيين بينهم 4 صحفيين.

وافاد موقع "الوفاق" امس الخميس، ان اللجنة قالت: "ان السلطات البحرينية سحبت الجنسية من 4 صحافيين على الأقل من بين ما مجموعه 72  مواطنا".

وأضافت: "ان القائمة شملت المدون علي عبد الإمام، والأكاديمي الكاتب والناقد علي الديري، والصحافي عباس بوصفوان، والمدون حسين يوسف".

واوضحت اللجنة "ان جميع هؤلاء اضطروا للعيش في المنفى بسبب التهديدات القانونية، وفقا لتقارير إخبارية محلية"، وإن "البحرين سجنت 6 صحافيين وفق إحصاء لجنة حماية الصحافيين السنوي في ديسمبر 2014".

ودعا منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف منصور السلطات البحرينية "لوقف، التحرش والترهيب والسجن بحق الصحافيين، والسماح للشعب البحريني في حق من حقوقه الأساسية وهو مناقشة المعلومات وتداولها".

واكد منصور أن الصحفيين البحرينيين الذين يمارسون حقهم بجرأة في التعبير عن الآراء المنتقدة للحكم، يواجهون بالفعل مخاطر جسيمة، بما في ذلك المحاكمة والسجن، وحكومة البحرين تعاقبهم اليوم بموضوع ذي قيمة كبيرة سحب الجنسية".

واشارت المنظمة الى ان "كان رد فعل الصحافيين على قرار الحكومة عبر تويتر، حيث احتج علي الديري على الخطوة الحكومية، وتعهد علي عبدالإمام بمواصلة الكفاح من أجل شعبه، كما أكد عباس بوصفوان الاستمرار في عمله الصحافي، وقال حسين يوسف إنه أصبح أكثر بحرينية الآن".

0% ...

آخرالاخبار

قناة الكنيست العبرية عن  يائير غولان: ليس لدى "الحكومة الإسرائيلية" الحالية أدنى فكرة عن كيفية إنهاء الحروب


"سي إن إن": الكيان الإسرائيلي يدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان


وزير الخارجية القطري: نتمنى أن يشمل الزخم التفاوضي الفلسطينيين بتحقيق دولة فلسطينية


وزير الخارجية القطري: مخرجات أي اتفاق بين طهران وواشنطن لا تؤثر فقط عليهما بل على المنطقة


وزير الخارجية القطري: هناك توافق خليجي لتحقيق رؤية مشتركة للحوار مع إيران لحل المشاكل


وزير الخارجية القطري: غير مقبول قتل إسرائيل نحو 100 لبناني بأيام قليلة أثناء وقف النار


وزير الخارجية القطري: استمرار احتلال أراض لبنانية يجب أن ينتهي ويجب احترام سيادة لبنان


وزير الخارجية القطري: للأسف ليست هذه أول مرة يسبب فيها نتنياهو حالة التصعيد بالمنطقة


وزير الخارجية القطري: التصعيد بأي مكان بالمنطقة سواء في لبنان أو غيره سيؤثر على المفاوضات الإيرانية الأميركية


وزير الخارجية القطري: ستكون هناك نقاط خلافية كثيرة في المفاوضات بين واشنطن وطهران وهناك أطراف تريد تخريب التفاوض