عاجل:

السيد الحوثي: تدخل السعودية بالشأن السياسي انتهاك لسيادة اليمن

الأحد ١٩ أبريل ٢٠١٥
٠٥:١٥ بتوقيت غرينتش
السيد الحوثي: تدخل السعودية بالشأن السياسي انتهاك لسيادة اليمن اكد قائد حركة انصارالله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي ان تدخل النظام السعودي في الشأن السياسي انتهاك للسيادة اليمنية لان الشأن السياسي في اليمن شأن داخلي ولا يحق للنظام السعودي التدخل في شؤننا.

وقال السيد الحوثي في كلمة متلفزة : اتضح ان النظام السعودي يحمل العداء الشديد للشعب اليمني ويحتقره ويستهتر بدمائه، مؤكدا ان هذا العدوان يكشف ان النظام السعودي هو الذي يشكل خطورة على الشعب اليمني وان العدوان كشف عن حقد اعمى وضغينة واحتقار للشعب اليمني.

واضاف ان الذين يدعمون العدوان او يؤيدونه هم شركاء في كل الدماء التي سفكت ومن يؤيد هذا العدوان لا يختلف عن الاسرائيليين والاميركيين لافتا الى ان وحشية العدوان تدل على انه باطل ولا شرعية له بعد مقتل مئات الاطفال والنساء واستهداف مقومات الحياة في البلد.

واكد السيد الحوثي ان اسرائيل ترى في العدوان على اليمن حماية لامنها القومي والهدف منه ان يعيد اليمن الى الحضن الاسرائيلي والاميركي وحضن العمالة.
واضاف ان المراد من مقولة اعادة اليمن الى الحضن العربي بهذا العدوان يعني اعادة الى حضن الارتماء والارتهان.

واعتبر السيد الحوثي ان الهدف من اعاقة الحل السياسي باليمن هو أن تعد قوى العدوان وعلى رأسها النظام السعودي نفسها لتنفيذه ، مشيرا الى ان الثورة الشعبية كانت اكثر حرصا على التوافق السياسي من سائر القوى الاخرى.

ولفت الى ان النظام السعودي كان يريد ان تسيطر القاعدة على اليمن وهي تسيطر اليوم على الجنوب قائلا: القاعدة خطر على الجنوب وعلى الشمال وعلى الانسان اليمني في اي محافظة
وكان هناك تحرك مسبق للقاعدة في الجنوب نتج عنه استيلاء على مناطق وألوية عسكرية.

واضاف السيد الحوثي: يطالبوننا بإخلاء المؤسسات لتعريضها للنهب وسيطرة القاعدة وعدم التصدي لها وهذا غير مقبول ويريدون استثارة الجنوب عبر عقد صفقات مع بعض الشخصيات.

وقال انه من اهم ما يحرص عليه القصف الجوي هو مساعدة القاعدة في الجنوب لتتمكن من السيطرة على ألوية عسكرية ومناطق وليس من مصلحة احد في الجنوب ان يقف مع القاعدة مضيفا: نمد ايدينا لاخوتنا في الجنوب لدحر القاعدة واي غزو اجنبي.

واعتبر ان أكبر مستفيد من الدوري السعودي ومايفعله ال سعود هي اسرائيل مشيرا الى ان النظام السعودي لا يمتلك اي اجندة له في اليمن ولكنه تعوّد ان يؤدي دورا لمصلحة الاخرين
مؤكدا ان النظام السعودي لديه عقدة بسبب فشله في المنطقة.
 

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة


طهران: من المتوقع حضور 35 مليون شخص في مراسم تشييع الإمام الشهيد رضوان الله عليه


ميدل ايست نيوز: إيران تبدء تنفيذ ممر سككي استراتيجي يربطها بالصين عبر أفغانستان


قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام