عاجل:

تدهور الوضع الصحي باليمن مع استمرار الحصار والعدوان

السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٥
٠٤:٥٢ بتوقيت غرينتش
صعدة (العالم) ‏25‏/04‏/2015 ــ تعاني محافظة صعدة اليمنية من تدهور حاد في الوضع الصحي بعد أن اغلقت أغلب المستشفيات والمرافق الصحية بفعل العدوان السعودي والحصار المفروض على دخول المساعدات الطبية.

الوضع الصحي في محافظة صعدة اليمنية متدهور بشكل خطير بعد اغلاق اغلب المستشفيات والمرافق الصحية بسبب العدوان السعودي فضلا عن الحصار المفروض عليها والذي طال حتى الادوية والمستلزمات الطبية
وقال محمد حجر مدير عام المستشفى الجمهوري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، يستهدفون البشر يستهدفون البنية التحتية لليمن يريدون افقار اليمن يريدون اخضاع اليمن، أطالب المنظمات المدنية بالنزول الى المحافظة ليروا بأعينهم مايحدث فيها، يوجد لدينا عجز شديد في الادوية وفي الكوادر.
المستشفى الجمهوري استقبل عشرات الجرحى الذين لم تتسع مرافقه لاستقبالهم تحدثوا عن العدوان الذي طالهم وبدون اي ذنب وهم مدنيون مسالمون في منازلهم ومزارعهم.
وقال أحد المصابين المتواجدين في المشفى لقناة العالم، يستهدفون كل شيء يضربون الاسواق والمساجد وحتى الطرق، المرء لايستطيع ان يأمن في أي مكان، أنصح كل مرء تجري بعروقه قطرة دم عربية أو إسلامية ان يرفع شعارا ضد اميركا و"اسرائيل".
وقال آخر: تم استهداف المواطنين وبيوتهم بما فيها من نساء وأطفال وسقطوا جرحى واستقبلناهم هنا في المشفى.
وقال مواطن يمني لمراسنا: هذه جرائم السعودية الاميركية، ضربت أحد الاسواق فسقط سبعة شهداء وثلاثة جرحى جلبناهم الى المشفى هنا. كانوا في السوق يبيعون بضائعهم فاستهدفتهم الغارة السعودية.
المستشفى ورغم انه الاكبر يعاني نقصا حادا في الادوية وبقية المستلزمات الطبية تاركا اكثر من علامة استفهام للمنظمات الانسانية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي الذي يؤكد عدم وصول اي مساعدات طبية منه حتى اللحظة.
وأضاف محمد حجر مدير عام المستشفى الجمهوري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، الى الآن لم يصلنا من المنظمات الا الشيء القليل جدا. أيضا بعض المنظمات وعدتنا بإمدادنا والى اليوم لم يصلنا منها أي شيء.
A.D-24-22:41

0% ...

آخرالاخبار

جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


شاهد.. السودان نحو كارثة أكبر والأبيض في قلب المواجهات!


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان


حماس: ما يرتكبه العدو الصهيوني من حرب إبادة وتجويع في قطاع غزة يمثل جريمة متواصلة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي


حماس: الاحتلال يواصل حرب الإبادة بحق شعبنا بغزة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته


حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى


حركة أمل: يجب عودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم جميعها والمباشرة في خطة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية


الوفاء للمقاومة: "اتفاق الإطار" يتجاوز الخزي والعار إلى التفريط بسيادة لبنان


حركة أمل: نجدد التأكيد على ضرورة إلزام العدو بالانسحاب الكامل والشامل من جميع الأراضي اللبنانية