عاجل:

كيري يبحث في الرياض هدنة انسانية في اليمن

الخميس ٠٧ مايو ٢٠١٥
٠٦:١٩ بتوقيت غرينتش
كيري يبحث في الرياض هدنة انسانية في اليمن وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى الرياض مساء الاربعاء لبحث "هدنة" محتملة في العدوان على اليمن، وذلك بعد ستة اسابيع من قصف جوي وبحري تشنه السعودية على اليمن اوقع آلاف الشهداء والجرحى.

ووصل كيري الى العاصمة السعودية آتيا من جيبوتي والتقى بعيد وصوله ولي العهد الجديد محمد بن نايف.

ومن المقرر ان يجتمع الوزير الاميركي اليوم مع كل من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

وقال كيري امام صحافيين في جيبوتي حيث اختتم جولة افريقية انه سيبحث في السعودية "في طبيعة الهدنة وكيفية تطبيقها"، معربا عن "القلق الشديد حيال الوضع الانساني في اليمن".

وأضاف "انا واثق من رغبتهم في اقرار هدنة"، في اشارة الى السعوديين.

وقال دبلوماسي اميركي ان كيري بحث هذا الاسبوع هذه "الهدنة الانسانية" مع نظيره السعودي عادل الجبير الذي سيلتقيه الخميس.

كما بحث هذا الامر مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، بحسب المصدر ذاته.

وشدد كيري في تصريحاته في جيبوتي على ان "الازمة الاشد الحاحا في الوقت الراهن هي الازمة الانسانية"، معلنا عن تخصيص 68 مليون دولار للمنظمات الانسانية في اليمن.

وحذرت 22 منظمة انسانية ناشطة في اليمن الاربعاء من انها قد تعلق مساعداتها العاجلة في حال لم تفتح فورا الممرات البرية والبحرية والجوية للسماح بالتزود بالوقود.

وقال المنتدى الذي يضم 22 منظمة انسانية دولية موقعة على بيان مشترك ان "الاعلان عن +هدنة انسانية+ محتملة في العمليات العسكرية لن يخفف من حدة النزاع".

0% ...

آخرالاخبار

الجيش اللبناني: نشدّد على أهمية الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا


قيادة الجيش اللبناني: أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية نؤكد احترامنا لحرية التعبير السلمي عن الرأي


مصادر عبرية عن هآرتس: بنود اتفاق الإطار مع لبنان يمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "قطاع غزة 2"


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


شاهد.. السودان نحو كارثة أكبر والأبيض في قلب المواجهات!


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان


حماس: ما يرتكبه العدو الصهيوني من حرب إبادة وتجويع في قطاع غزة يمثل جريمة متواصلة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي


حماس: الاحتلال يواصل حرب الإبادة بحق شعبنا بغزة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته


حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى