عاجل:

4 فوائد لتناول بذور العنب

الأحد ٢٤ مايو ٢٠١٥
٠٦:٢٢ بتوقيت غرينتش
4 فوائد لتناول بذور العنب إزالة بذور العنب تناولها هي عادة يقوم بها أغلب الناس، ولكن بذورها وان كانت مزعجة فهي تستخدم لعلاج مجموعة من المشاكل الصحية بما في ذلك أمراض القلب، و الأوعية الدموية والسكري، والسرطان.

وفي أحدث الدراسات التي تعدد الأمراض التي يمكن لبذور العنب التخلّص منها هي:

خفض الكوليسترول:

أظهرت الدراسات الأولية على اربعين شخصاً نتائج واعدة لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول السيء في الدم بإستخدام بذور العنب. وأثبتت أن تناول العنب أو بذوره أو مزيج من الاثنين معا، لمدة شهرين من شأنه خفض الكولسترول.

منع الإصابة بالألزهايمر:

تحتوي بذور العنب على مضادات أكسدة تسمى البوليفينولات وتساعد في كبح مرض ألزهايمر وفقاً لدراسة بمعهد مونت سيناي بالولايات المتحدة الأميركية.

مكافحة السرطان:

أظهرت بذور العنب خصائص فريدة في معالجة قد تقلل من خطر الاصابة بسرطان الدم والثدي والمعدة والقولون والبروستات، وخلايا سرطان الرئة من حيث قدرتها على تدمير الخلايا السرطانية في المراحل المتقدمة من المرض من دون أن تمس الخلايا السليمة.

ارتفاع ضغط الدم:

وتشير الدراسات الى ان مستخلص بذور العنب قد يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم إذ إن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور العنب، تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف.
 

0% ...

آخرالاخبار

إيران وامريكا تعلنان رسميا عن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار


غريب آبادي: نص مذكرة تفاهم إسلام آباد أصبح نهائيا والجمعة سيتم التوقيع عليه في جنيف


شهباز شريف: مراسم التوقيع الرسمية ستُعقد يوم الجمعة 19 حزيران/يونيو في سويسرا


ترامب: تم إبرام الاتفاق مع إيران


باكستان: الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على وقف فوري ونهائي لإطلاق النار


أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني: لبنان روحنا .. الرد آت


قائد قوة القدس العميد اسماعيل قاآني: نصر مقاومة حزب الله البطل العظيمة على الصهاينة بات قريباً


قاآني: نصر المقاومة الباسلة لحزب الله على الصهاينة بات وشيكاً


خبير عسكري وقانوني: إيران تتمسك بلبنان وتمنح الدبلوماسية فرصة أخيرة


بزشكيان: إيران لن تنحني أمام أي قوة في العالم


الأكثر مشاهدة

قائد مقر خاتم الأنبياء: إيران ستواصل مسيرتها نحو العزة والاقتدار بعزم أكبر


بقائي: العدو شنّ عدوانه على إيران متوهماً النصر لكنه خرج خائباً


المبادرات الانفصالية تتصاعد في الولايات المتحدة وكندا


إعلام العدو: المذكرة الأميركية-الإيرانية ضربة استراتيجية قاسية لـ'إسرائيل'


لجنة حقوق الإنسان في إيران تدين تدمير البنية التحتية لمياه الشرب في جنوب البلاد


رئيس منظمة الحج: بحلول نهاية يوم 13 يونيو، عاد 93 بالمائة من الحجاج الإيرانيين إلى البلاد، وعملية نقل الحجاج في مراحلها النهائية


إذاعة جيش الاحتلال: المجلس الوزاري الأمني المصغر يجتمع مساء اليوم الأحد لبحث مذكرة تفاهم بين واشنطن وطهران


الصحة اللبنانية : 3,756 شهيداً و11,632 جريحا جرّاء عدوان الاحتلال منذ 2 مارس الماضي


يديعوت أحرونوت العبرية عن مصدر إسرائيلي: لم نعد جزءًا من الأحداث ولا يمكننا التأثير فعليًا لقد خدعنا ترامب وتحملنا العواقب نحن مصدومون


الجهاد الإسلامي: الاحتلال يمارس انتهاكات ممنهجة بحق الأسرى داخل السجون


مصادر عبرية : "معاريف": الاتفاق المرتقب بين واشنطن وطهران يظهر أن إيران هي المنتصرة الكبرى بلا منازع