عاجل:

اليمن... انصار الله يسيطرون على جبال القشع المطلة على قاعدة "العند"

الإثنين ٠٤ يناير ٢٠١٦
٠٣:١١ بتوقيت غرينتش
اليمن... انصار الله يسيطرون على جبال القشع المطلة على قاعدة سيطر انصار الله وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الأحد على سلسة جبال "القشع" الاستراتيجية، شمالي مديرية القبيطة، التابعة لمحافظة لحج، جنوب اليمن.

وصرح مصدر محلي من القبيطة، بأن مواجهات عنيفة شهدها محيط جبال القشع على مدى اليومين الماضيين، سقط خلالها قتلى وجرحى قبل أن يتمكن انصار الله من السيطرة على الجبال المطلة على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية.

وأفاد المصدر نفسه أن سيطرة انصار الله على سلسلة الجبال تعود أساسا إلى نفاد الذخيرة لدى للمسلحين المساندين لعبد ربه منصور هادي الذين ظلوا يقاتلون على مدى اليومين الماضيين بالسلاح الشخصي الخفيف.

وأشار إلى أن انصار الله وقوات علي عبد الله صالح، قاموا بنقل عتاد عسكري كبير إلى قمم الجبال ما ينبئ عن عمليات عسكرية خلال الساعات القادمة، حسب تصريحه.

هذا ولم يصدر أي تعليق رسمي من الحكومة اليمنية أو التحالف الذي تقوده السعودية حول الموضوع.

وتعد قاعدة العند أكبر قاعدة عسكرية تتبع قوات موالية للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

0% ...

آخرالاخبار

جرافات الاحتلال تنفذ عمليات تجريف داخل أراضي الفلسطينيين في حي الجابريات المطل على مخيم جنين


تصاعد الاعتراضات داخل كيان العدو.. أهالي "جنود النخبة" يطالبون بإنهاء الحرب في لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.74 دولارا في أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير الماضي


قالیباف:لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع


قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا


قاليباف: وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في لبنان مهم لنا بنفس أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على إيران


قاليباف مستعدون للتعاون مع دول المنطقة على أساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية واحترام السيادة


رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمدباقر قاليباف: سياساتنا قائمة على أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه عبر دول المنطقة نفسها


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.93 دولار للبرميل في أدنى مستوى لها منذ أوائل مارس


نهاية الهيمنة الأميركية وبداية صعود القوى الإقليمية