عاجل:

خلال لقائه الرئيس الفرنسي ..

روحاني: يجب استثمار فترة ما بعد الاتفاق النووي بشکل جيد

الخميس ٢٨ يناير ٢٠١٦
٠٦:٠٩ بتوقيت غرينتش
روحاني: يجب استثمار فترة ما بعد الاتفاق النووي بشکل جيد أکد الرئيس حسن روحاني على اهمية تعزيز العلاقات بين ايران وفرنسا في شتى المجالات، وقال انه يجب علينا ان نستثمر فترة ما بعد الاتفاق النووي بشکل جيد.

وبحسب "ارنا"، اضاف الرئيس روحاني مساء اليوم الخميس، في موتمره الصحفي المشترك مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، ان فرنسا لعبت دوراً نشطاً في المفاوضات النووية، وانه يجب علينا ان نستثمر فترة ما بعد الاتفاق النووي بشکل جيد.

واوضح الرئيس روحاني، ان الاتفاقيات التي وقعت اليوم في فرنسا تظهر ارادة البلدين على تعزيز التعاون المشترك بينهما.

وصرح، ان تعاوننا مع فرنسا لا يقتصر على الجانب الاقتصادي بل يطال الجوانب الثقافية والتقنية، کما نتطلع الى تعاون الجانب الفرنسي في مجال البيئة ايضاً.

وبشأن سوريا، قال الرئيس روحاني: ان سوريا مهمة بالنسبة لنا وعلينا مساعدة الشعب السوري الذي يجب ان يقرر مصيره بنفسه.

واضاف، انه يجب علينا مساعدة الشعبين السوري العراقي في محاربة الارهاب وطرده من بلادهما.

واوضح، ان الشعب السوري هو الذي يجب ان يقرر مصيره ويختار رئيسه وان اي شخص يحصل علي اصوات الشعب هو من سيحکم، وان مشکلة سوريا اليوم هو الارهاب و"داعش" ومن يدعمهم.

وشدد على ان استقرار المنطقة امر مهم بالنسبة لايران، ونرغب في تسوية المشاکل، ومن بينها التوتر بين ايران والسعودية، عبر المنطق والحوار.

اما بشأن لبنان، قال الرئيس روحاني: ان قضايا المنطقة ذات اهمية بالنسبة لايران وفرنسا، ونأمل ان تکون جميع الاجهزة في لبنان فاعلة ونشطة، وان يتمتع بالامن والاستقرار، فلبنان هو صديق لکلينا.

0% ...

آخرالاخبار

ميدل ايست نيوز: إيران تبدء تنفيذ ممر سككي استراتيجي يربطها بالصين عبر أفغانستان


قائد مقر خاتم الانبياء: القوات المسلحة على أتم الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


الخارجية الإيرانية: نطالب الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي


ايران: لاعدوان دون رد..التصعيد يقابله تصعيد


لجنة الأمن القومي البرلمانية: ترامب المهزوم لايلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار


الضاحية الجنوبية تُجدد العهد مع عاشوراء: التمسك بالمقاومة سيد الموقف


الخارجية الإيرانية: ضرباتنا الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند لحقنا الأصيل بالدفاع عن النفس


الخارجية الإيرانية: الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم


الخارجية الإيرانية: ندين بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس على نقاط بسواحلنا الجنوبية


معاريف: نتنياهو دفع بـ"إسرائيل" إلى العزلة الدولية