عاجل:

كردستان مستعدة لتسليم نفطها لبغداد مقابل دفع رواتب الموظفين

الأربعاء ١٧ فبراير ٢٠١٦
٠٧:٥٢ بتوقيت غرينتش
كردستان مستعدة لتسليم نفطها لبغداد مقابل دفع رواتب الموظفين أعلنت حكومة كردستان الثلاثاء، إستعدادها لتسليم إنتاجها النفطي للحكومة المركزية مقابل تأمين دفع كافة رواتب موظفيها، مؤكدة على أهمية مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزامات القانونية مع الحكومة المركزية على أسس المصلحة المشتركة.

وقالت رئاسة كردستان في بيان بحسب "السومرية نيوز"،  إن الحكومة تعلن قبولها بالمقترح الذي قدمه رئيس الوزراء حيدر العبادي بتأمين جميع رواتب موظفي منطقة كردستان البالغة مليون وأربعة مائة ألف شخص، مبينة أنها تحتاج شهريا إلى 890 مليار دينار لدفع الرواتب.
وأكدت الحكومة أنها مستعدة في المقابل تسليم جميع إنتاجها النفطي للحكومة، مشددة في الوقت نفسه على أهمية مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزام القانونية مع الحكومة على أسس المصلحة المشتركة وضمان المستحقات القانونية والمالية من الواردات الإتحادية وفق الدستور العراقي.

وجاء بيان حكومة كردستان في اعقاب تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي اعتبر فيها، أمس الاول الاثنين، استفتاء منطقة كردستان على الاستقلال "حلقة زائدة" تؤدي الى مزيد من التوتر، وفيما أوضح أنه لا يرى مصلحة للكرد بالانفصال، رهن صرف رواتب موظفي كردستان بتسلم بغداد إيرادات نفطها .

109-2

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره الإماراتي التطورات والأحداث الإقليمية


احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز