عاجل:

ظريف: لن نستخدم الصواريخ الا للدفاع

الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٦
٠٦:٢٤ بتوقيت غرينتش
ظريف: لن نستخدم الصواريخ الا للدفاع استشهد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بمقولة القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري ردا على من يتهمون ايران بالتحريض، قائلا "اننا لن نستخدم القوة العسكرية الا للدفاع عن انفسنا".

وتابع الوزير ظريف في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: لا الاتفاق النووي ولا قرارات مجلس الامن الدولي، تحظر على ايران العمل على الصواريخ التي لا تحمل رؤوسا نووية، اقرأوا النصوص؛ اللغة الانجليزية سهلة بخلاف النصوص القانونية المعقدة.

وبحسب وزير الخارجية فان ايران لم تهاجم اي بلد على مدى الـ250 عاما الماضية وقال: "هذا في حين الطاغية صدام كان يمطرنا بالصواريخ وهاجمنا بالاسلحة الكيمياوية على مدى ثمانية اعوام ولم يساعدنا اي احد".
واستطرد الوزير ظريف قائلا في تغريداته: "لو كنا نملك الصواريخ ابان العدوان الصدامي علينا، لكانت تشكل عامل ردع له او على اقل تقدير تقلل من هجماته على المدنيين".

109-2

 

0% ...

آخرالاخبار

‏العقود الآجلة لخام برنت تنخفض أكثر من 1% إلى 77.04 دولار للبرميل


'مذكرة التفاهم' ومستجدات 'الشرق الاوسط' تحت مجهر دبلوماسيين روس وايرانيين


وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش": دمج النساء في الوحدات القتالية يقلل من مستوى وكفاءة الجيش الإسرائيلي.


بزشكيان: التصريحات التي تخالف النص المتفق عليه لا تساعد في دفع المفاوضات قدماً


وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إيران تظل دولة جوار والحوار معها يشكل ضرورة حتمية لضمان أمن واستقرار المنطقة


الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


مصادر سورية: قوات الاحتلال تتوغل بدبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي


الرئيس الإيراني: تعتمد فعالية المحادثات على الالتزام الكامل بالتعهدات المتفق عليها وتنفيذها بدقة


صنعاء بين مطرقة السلم المفخخ بالركود وسندان التصعيد الحربي المستنزف للحياة


القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر: المسألة حُسمت.. بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما، وحرب لبنان كذلك .. لقد تُركنا وحدنا وهذه هي الورطة الاستراتيجية


الأكثر مشاهدة