عاجل:

ظريف: لن نستخدم الصواريخ الا للدفاع

الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٦
٠٦:٢٤ بتوقيت غرينتش
ظريف: لن نستخدم الصواريخ الا للدفاع استشهد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بمقولة القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري ردا على من يتهمون ايران بالتحريض، قائلا "اننا لن نستخدم القوة العسكرية الا للدفاع عن انفسنا".

وتابع الوزير ظريف في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: لا الاتفاق النووي ولا قرارات مجلس الامن الدولي، تحظر على ايران العمل على الصواريخ التي لا تحمل رؤوسا نووية، اقرأوا النصوص؛ اللغة الانجليزية سهلة بخلاف النصوص القانونية المعقدة.

وبحسب وزير الخارجية فان ايران لم تهاجم اي بلد على مدى الـ250 عاما الماضية وقال: "هذا في حين الطاغية صدام كان يمطرنا بالصواريخ وهاجمنا بالاسلحة الكيمياوية على مدى ثمانية اعوام ولم يساعدنا اي احد".
واستطرد الوزير ظريف قائلا في تغريداته: "لو كنا نملك الصواريخ ابان العدوان الصدامي علينا، لكانت تشكل عامل ردع له او على اقل تقدير تقلل من هجماته على المدنيين".

109-2

 

0% ...

آخرالاخبار

‏فانس: كوشنر يعمل مع القطريين لوضع آلية موافقة أمريكية على الأصول الإيرانية غير المجمدة


فانس: نود أن نتوصل إلى اتفاق لوقف النار على مستوى إقليمي


نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس: تم إحراز تقدم في مجال المحادثات النووية والمحادثات الفنية ستبقى مستمرة خلال الأسبوع


الصين تفرض قيود تصدير على عشرات الشركات الأمريكية


أسعار الذهب تتعافى وسط تقدم مفاوضات سويسرا


تسنيم عن مكتب الرئيس الإيراني: بزشكيان سيزور باكستان غدا


صحيفة "هآرتس" العبرية نقلاً عن مصادر أمنية: رئيس الشاباك يحذر من عملية برية تستهدف #إيلات خصوصاً من جهة الحدود الأردنية


سرايا القدس: الحاج رمضان كان ركنًا أصيلًا في إسناد فلسطين


محمد عارف: فريقنا المفاوض أثبت أن "الدبلوماسية المقتدرة" و"المقاومة الذكية" هما جناحا استراتيجية واحدة لرفعة إيران واستقرارها


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: جبهة الدبلوماسية الإيرانية خطت خطوة واسعة نحو تحقيق المصالح الوطنية بالاستناد إلى العقلانية والعزة