وزير النفط الإيراني:

25 بالمائة زيادة إنتاج البتروكيمياويات في إيران

الخميس ١٤ أبريل ٢٠١٦
١٢:٥٣ بتوقيت غرينتش
25 بالمائة زيادة إنتاج البتروكيمياويات في إيران أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أن إنتاج البلاد من المواد البتروكيمياوية سيزيد بمقدار 25 بالمائة خلال العام الجاري.

ونقلا عن وکالة "فارس"، قال زنغنه، خلال مراسم افتتاح معرض "إيران بلاست" العاشر أمس الأربعاء: إن أهم قسم في سياسات الاقتصاد المقاوم في قطاع الطاقة، يكمن في تقليل بيع المواد الخام وإتمام سلسلة القيمة، وإن المعرض العاشر يقام في وقت تم فيه رفع العقوبات المفروضة، ونحن الآن في وضع يمكننا من تنفيذ سياسات الاقتصاد المقاوم.

وفي إشارة إلى الصناعات البتروكيمياوية، قال: إن إنتاج المواد البتروكيمياوية بلغت قيمتها عام 1997 مليار دولار، وحالياً بلغت قيمتها 20 مليار دولار، ومع تنفيذ المشاريع قيد الإنشاء، فإن قيمة المنتجات البتروكيمياوية الإيرانية ستبلغ عام 2021 أكثر من 40 مليار دولار.

وتابع وزير النفط قائلاً: إن صناعة البتروكيمياويات تحتاج إلى رساميل ضخمة، ولهذا السبب فإننا بحاجة إلى الاستفادة من مصادر صندوق التنمية الوطنية والاستثمارات الخارجية في إطار الاستثمار الخارجي المباشر والتمويل.

وأشار زنغنه إلى أنه وخلال العام الجاري تم تدشين عدد من المجمعات البتروكيمياوية في عدة محافظات بالبلاد، بما يرفع إنتاج إيران من المواد البتروكيمياوية ما بين 20 إلى 25 بالمائة.
104-3

0% ...

آخرالاخبار

موجات الحر تهدد فعالية أدوية منقذة للحياة.. إليك القائمة


هكذا رد حزب الله على الاتفاق الاطاري بين لبنان وأمريكا


إذاعة جيش الاحتلال:الجيش سيجري قريبا عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان


إذاعة جيش الاحتلال: الجيش سيقلص عدد قواته في جنوب لبنان وسيسحب جزءا من الألوية المقاتلة ويعيد رفع جاهزيتها


مسؤول ايراني: لم يلحق أي ضرر بميناء سيريك جراء العدوان الامريكي


مقر خاتم الأنبياء المركزي: القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد