عاجل:

مصر.. مقتل واصابة 11 من رجال الأمن شمال سيناء

الأربعاء ٢٧ أبريل ٢٠١٦
١١:٥٠ بتوقيت غرينتش
مصر.. مقتل واصابة 11 من رجال الأمن شمال سيناء قتل ثلاثة مجندين بالشرطة المصرية وأصيب ثمانية آخرون، الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة على دورية أمنية في العريش بمحافظة شمال سيناء التي ينشط بها متشددون موالون لتنظيم "داعش".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر أمني في مديرية أمن شمال سيناء قوله، إن رجال شرطة نقلوا إلى مستشفى عسكري في العريش كبرى مدن المحافظة المتاخمة ل‍قطاع غزة الفلسطيني.

 ولم يصدر بيان رسمي من وزارة الداخلية المصرية بشأن الهجوم، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور لكن عادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم "داعش" مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة لاسيما في شمال سيناء.

وكانت الجماعة تعرف في السابق باسم "أنصار بيت المقدس"، لكنها غيرت اسمها بعد مبايعتها لتنظيم "داعش" الذي استولى على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات نفذها متشددون منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ويقول الجيش إنه قتل مئات المتشددين في حملات أمنية يشنها بمشاركة الشرطة في شمال سيناء، وتحول قيود أمنية مشددة مفروضة في كثير من مناطق شمال سيناء دون التغطية الصحفية المباشرة للأحداث في المنطقة.

3

0% ...

آخرالاخبار

قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: اطلاق امريكا النار العشوائي على سيريك لن يحل لغز سيطرتنا على المضيق


عراقجي في بغداد اليوم لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية


قيادة بحرية حرس الثورة الاسلامية: القواعد الامريكية في المنطقة ستشهد الجحيم


إطلاق نار مكثف من الآليات "الإسرائيلية" جنوبي خان يونس جنوبي قطاع غزّة


وزارة الداخلية البحرينية: إطلاق صفارات الإنذار وندعو المواطنين والمقيمين التوجه لأقرب مكان آمن


إردوغان: الصهيونية تستهدف تركيا بأكملها


سوريا.. توغلات إسرائيلية جديدة في ريفي درعا والقنيطرة


حرس الثورة الاسلامية يعلن استهداف مواقع للجيش الأميركي في المنطقة


عراقجي: إيران أكبر ضحايا الأسلحة الكيميائية


لبنان.. الجماعة الاسلامية تعلق على توقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال