عاجل:

بالفيديو: طريقة شيطانية لتغيير الوضع الديموغرافي للقدس المحتلة!

الأربعاء ٣١ أغسطس ٢٠١٦
٠٥:٤٥ بتوقيت غرينتش
القدس المحتلة (العالم) 2016/8/31- تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي استكمال بناء جدار الفصل العنصري الذي يقوم بعزل اكثر من 250 الف مقدسي عن مدينتهم المقدسة، يأتي هذا ضمن مساع حثيثة لسلطات الاحتلال في تغيير الوضع الديموغرافي لمدينة القدس وتهويدها.

انه جدار الضم والتوسع العنصري الذي عزل القدس عن باقي مدن الضفة الغربية، واليوم يستكمل الاحتلال الاسرائيلي مقاطع الجدار ليعزل بشكل نهائي احياء القدس عن قلب المدينة المقدسة المحاطة بالمعابر والحواجز الاحتلالية.

"آلاف المقدسيين سينعزلون عن مدينتهم بفعل جدار الفصل العنصري"

وقال اسماعيل الخطيب رئيس التجمع الوطني الفلسطيني لمقاومة الجدار والاستيطان لمراسل قناة العالم: ان "ما يحدث اليوم في مدينة القدس من استكمال مقاطع جدار الضم والفصل في مدينة القدس، هو استكمال لمخططات الاحتلال في هذه المدينة، وعزل اكبر عدد من المقدسيين خارج جدار الضم والفصل".

اكثر من 200 الف مقدسي اصبحوا بفعل الجدار العنصري معزولين عن مدينتهم والدخول والخروج عبر بوابة مرتبطة بجدار الضم ضمن اوقات محددة يتحكم فيها السجان المحتل.

وصرح خليل التفكجي مدير دائرة الخرائط الفلسطينية في بيت الشرق لمراسلنا: "الجانب الاسرائيلي يتكلم عن التخلص من 125 الف فلسطيني، وهذا ما حدث في البداية، ثم الآن تكلم عن اكثر من 200 الف فلسطيني"، مشيراً الى انه للرجوع الى اقلية عربية نرى انهم لا تتجاوزون 12 بالمائة من مجموع عدد السكان مقابل 88 بالمائة من الاسرائيليين".

"الاحتلال يعمل جاهداً على تغيير الوضع الديموغرافي للقدس وتهويدها"

وتعمل سلطات الاحتلال بكل امكانياتها لتغيير الوضع الديموغرافي للمدينة المقدسة وانهاء الوجود العربي الاسلامي، واضفاء الطابع اليهودي عليها.

وافاد مراسلنا في القدس المحتلة الزميل محمد خضر، بانه باستكمال جدار الضم والتوسع العنصري من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اصبحت معظم بلدات واحياء القدس معزولة عن قلب المدينة المقدسة.
103-4

0% ...

آخرالاخبار

بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية


الخارجية الإيرانية: طهران تعرب عن استيائها من تكرار الكذبة الكبرى التي يختلقها الكيان وأميركا بشأن برنامجنا النووي السلمي


الخارجية الإيرانية تؤكد ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمنع أي استخدام من قِبل أطراف ثالثة لأراضيها ومنشآتها في اي عدوان ضدها


الخارجية الإيرانية: إيران تؤكد مجدداً ضرورة التزام دول مجلس التعاون الخليجي بمبدأ حسن الجوار


الخارجية الإيرانية: من المتوقع أن تُعيد دول المنطقة التي استُخدمت أراضيها في العدوان على إيران النظر في موقفها