عاجل:

اللواء سليماني: لا خير في حكومات تلهث وراء التطبيع مع العدو

الخميس ٢٢ سبتمبر ٢٠١٦
٠٦:١٦ بتوقيت غرينتش
اللواء سليماني: لا خير في حكومات تلهث وراء التطبيع مع العدو انتقد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني من يتصورون ان الجمهورية الاسلامية تعيش العزلة وان نجاتها في بناء العلاقات مع الدول الغربية المنحطة اخلاقيا، وقال: لاخير في حكومات تلهث وراء التطبيع مع العدو.

وبحسب وكالة "فارس"، اشار اللواء سليماني في كلمته امام ملتقى 1100 شهيد في مدينة ملاير اليوم الخميس الى الانحطاط الاخلاقي في اوساط ساسة الغرب، وقال: الانحطاط الاخلاقي والثقافي في هذه البلدان قد بلغ درجة ان رئيس دولة غربية كبيرة يختار معشوقا بدلا من ان يختار زوجة!.. ولفت سليماني الى الحروب التي يثيرها الغرب في المنطقة ومقتل اكثر من مليوني شخص في الشرق الاوسط في غضون 16 عاما الماضية.

وقال: ان ايران بلدا امنا ومقتدرا وتتبوء مكانة سياسية وامنية مرموقة.. واوضح: ان البعض يحاول خطأ ان يملي على الجماهير باننا نعيش العزلة وعلينا ان نتخلص من هذه العزلة.. وقال متسائلا: ان كنا نعيش العزلة فلماذا يسعى العدو الى عقد المعاهدات وبناء العلاقات معنا.

واعتبر مكانة ايران في المنطقة بانها مرموقة وذات اهمية، مؤكدا ان النفوذ الذي تتمتع به ايران في المنطقة حاليا لم تشهده في اية مرحلة.

واشار الى المكانة الخاصة للحج في اوساط المسلمين، وقال: لعن الله الشجرة الخبيثة الملعونة آل سعود الذين صادروا بظلم بيت الله الحرام، هذا المكان العظيم في العالم الاسلامي .

ولفت الى مكانة مرحلة الدفاع المقدس، وقال: ان مرحلة الدفاع المقدس تمثل وثيقة مهمة تؤرخ مفخرة الشعب الايراني في سجل التاريخ الوطني والاسلامي .

ووصف تجربة مرحلة الدفاع المقدس بانها تجربة قيمة، وقال: ان من يريد الانتصار في حرب غير متكافئة فانه سيجد في نهجنا في مرحلة الدفاع المقدس خير نهج لتحقيق هذا الهدف.

106-3
 

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس الإيراني: سيقاس التقدم في مسار المحادثات من خلال الالتزام العملي بالمسؤوليات المقبولة


مصادر سورية: قوات الاحتلال تتوغل بدبابتين ترافقهما مجموعة من الجنود في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي


الرئيس الإيراني: تعتمد فعالية المحادثات على الالتزام الكامل بالتعهدات المتفق عليها وتنفيذها بدقة


صنعاء بين مطرقة السلم المفخخ بالركود وسندان التصعيد الحربي المستنزف للحياة


القناة 13 الإسرائيلية، أور هيلر: المسألة حُسمت.. بالنسبة إلى الأمريكيين، حرب إيران انتهت حتما، وحرب لبنان كذلك .. لقد تُركنا وحدنا وهذه هي الورطة الاستراتيجية


المتحدثة باسم البيت الأبيض لفوكس نيوز:أسعار النفط انخفضت بعد إمضاء مذكرة التفاهم وستعود لمستويات ما قبل الحرب


التلفزيون الإيراني: زيارة السيد قاليباف إلى عُمان اليوم تُثبت عزم إيران على صياغة نظام إدارة جديد في مضيق هرمز


الصحة اللبنانية :ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4 آلاف و175 شهيدا و12 ألفا و164 جريحا منذ 2 مارس 2026


"فورين بوليسي": آن أوان انسحاب القوات الأمريكية من "الشرق الأوسط"


فاينانشال تايمز: اتفاق ترامب مع إيران أثار غضبًا واسعًا في "إسرائيل" واعتُبر إخفاقًا استراتيجيًا كبيرًا وضع نتنياهو في أضعف موقع سياسي له


الأكثر مشاهدة