عاجل:

وزير الخارجية الايراني يعزي بوفاة آية الله هاشمي رفسنجاني

الأحد ٠٨ يناير ٢٠١٧
٠٧:٣٣ بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية الايراني يعزي بوفاة آية الله هاشمي رفسنجاني عزّى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بوفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الفقيد آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني.

العالم- ايران

وقال ظريف، في برقية وجهها يوم الاحد بهذه المناسبة، ان الرحيل المفاجئ والمؤلم لآية الله هاشمي رفسنجاني العالم الكبير والمفكر الفذ والمجاهد المكافح والناصر القديم للامام الخميني (رض) وقائد الثورة الاسلامية والذي قضى عمره المبارك في خدمة اهداف الثورة الاسلامية الايرانية يبعث على الاسف والاسى العميق لي وجميع الكوادر في وزارة الخارجية الايرانية. 

واضاف، ان هذا الناصر الوفي للثورة والشعب اضطلع بمسؤوليات حساسة ومهمة في جميع مراحل الثورة وبذل مساع كبيرة في توجيه مسيرة تقدم ايران وترسيخ اركان الثورة وكان يمتاز بنظراته العميقة.

وتابع: ان الفقيد فضلا عن اهتماماته وآرائه الحصيفة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد فقد ادى دورا مؤثرا على صعيد السياسات الخارجية المعقدة والصعبة لاجتياز البلاد من المنعطفات والعقبات في مختلف المراحل.

واعتبر ان التاريخ المعاصر في ايران والعالم سيخلد ذكرى آية الله هاشمي رفسنجاني ولاشك ان الشعب الايراني العظيم يشيد بمساعي هذه الشخصية الكبيرة.

106-4

0% ...

آخرالاخبار

بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة


عمدة نيويورك زهران ممداني: نتائج انتخابات الديمقراطيين أظهرت رفضًا شعبيًا لاستمرار إنفاق المليارات من أموال دافعي الضرائب على الحرب في غزة


غزة بين القصف والدمار.. والضحايا المدنيون في ازدياد!


قراءة سوسيولوجية في شخصية الإمام الخامنئي


قاليباف: سيادة لبنان وإنهاء الحرب جزء من تفاهم إسلام آباد


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة