عاجل:

الحوثيون يطالبون بالتحقيق في قصف مجلس العزاء وبإنهاء مهمة الشيخ أحمد

السبت ١١ فبراير ٢٠١٧
٠٣:٢٨ بتوقيت غرينتش
الحوثيون يطالبون بالتحقيق في قصف مجلس العزاء وبإنهاء مهمة الشيخ أحمد دعا الحوثيون الأمم المتحدة إلى التحقيق في الغارة على مجلس العزاء بالعاصمة صنعاء، وإلى وعدم تجديد مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى للحركة الحوثية صالح الصماد، الجمعة، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه فيها بالقيام "بدور فاعل في إيقاف العدوان على اليمن والتزام دول التحالف بقيادة السعودية بإعادة الإعمار وتعويض الخسائر البشرية والأضرار المادية والنفسية والصحية، وإنهاء الحصار الشامل على اليمن، وفتح الموانئ والمطارات للحركة التجارية وحرية تنقل المواطنين، وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي ومطار تعز ومطار الحديدة".

كما دعا إلى "تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في "جريمة العدوان على المدنيين في صالة العزاء الكبرى بالعاصمة وجميع جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها العدوان بقيادة السعودية، واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين وقصف المستشفيات والمراكز الصحية ومنها مستشفيات أطباء بلا حدود"، حسبما ورد في الرسالة.

وحث صالح الصماد المنظمة الدولية على عدم التمديد لمهمة مبعوث المنظمة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يرعى المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية منذ ما يقرب من عامين، لـ"فشله في مهمته وعدم حياديته".

وقال الصماد في رسالته: "إن إدارة ولد الشيخ أحمد، للمفاوضات اتسمت بتعاطفه مع العدوان على اليمن بقيادة السعودية التي يرضخ دائما لضغوطها".

المصدر: روسيا اليوم

5

0% ...

آخرالاخبار

نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: جبهة الدبلوماسية الإيرانية خطت خطوة واسعة نحو تحقيق المصالح الوطنية بالاستناد إلى العقلانية والعزة


سي إن إن عن دبلوماسي: تنفيذ مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن عاد لمساره الصحيح


طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف سيارة مدنية في منطقة بئر 20 في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزّة


فلسطين المحتلة:شهيد في قصف على مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة


معادلات الكيمياء السياسية: تفكيك الخطاب "الموزون" للشيخ نعيم قاسم


مراسلة العالم: ايران حققت جميع مطالبها في سويسرا


رئيس الفيفا يُشيد بأداء المنتخب الايراني في المباراة مع بلجيكا


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: في المفاوضات شهدنا تنازلات من الجانب المقابل بشأن #لبنان بسببنا وشهدنا انفراجات جيدة


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: دخلنا إلى المفاوضات دون تقديم تنازلات


ترحيب دولي بالتفاهم الإيراني الأميركي؛ و"اسرائيل"الخاسر الأكبر