عاجل:

وفد من قيادة "حماس" برئاسة العاروري يصل طهران

الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧
١١:٣٧ بتوقيت غرينتش
وفد من قيادة وصل وفد قيادي رفيع المستوى من حركة "حماس"، برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، ظهر اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وسيلتقي الوفد كبار المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام.

وأضاف أن الوفد سيناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لا سيما ملف المصالحة، والعلاقات الثنائية، وتطورات الصراع مع العدو الصهيوني.

وتأتي الزيارة في ظل سلسلة اتصالات تجريها قيادة حركة حماس مع قادة ومسؤولين عرب ومسلمين ودوليين، في ضوء تطورات ملف المصالحة الفلسطينية.

يذكر أن وفدا قياديًّا من "حماس" برئاسة عزّت الرّشق، وعضوية صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران مطلع أغسطس/آب الماضي، بناء على دعوة رسمية؛ للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب للدورة الثانية عشرة الرئيس حسن روحاني.

وفي حينه، حظيت الزيارة التي استغرقت أربعة أيام،  بتغطية واسعة محليا وإقليميا، وما زاد من أهميتها أحاديث تبادلها قادة "حماس" ومسؤولون إيرانيون خلال اللقاءات وبعدها أمام الكاميرات حول العلاقات الثنائية

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

0% ...

آخرالاخبار

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: ندعو السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية:  أغلب السفن تستخدم المسار الشمالي الذي تسيطر عليه إيران بمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: طيران الاحتلال يستهدف مركبة بصاروخين في محيط مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


مصادر فلسطينية: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


"بلومبرغ": سلطنة عمان تبلغ حلفاءها بأن السفن العابرة لمضيق هرمز ربما تدفع رسوما


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وكونين


وزارة النفط العراقية: "أوبك" بدأت تدريجياً استعادة حصص إنتاج العراق لما قبل الحرب ما سيعزز قدرته الإنتاجية ويدعم انتعاش القطاع


وزارة النفط العراقية: رئيس الوزراء لم يناقش مسألة الانسحاب من "أوبك"


جيمس إلدر: أكثر من 260 طفلاً استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025


المتحدث بإسم اليونيسيف جيمس إلدر: أطفال غزة "يبدون وكأنهم مرضى بشكل دائم"، المساعدات الغذائية التي تدخل القطاع لا تزال غير كافية من حيث الكمية والجودة