"مجابهة التطبيع" تحذر من استهتار الكيان الإسرائيلي بمصالح الأردن

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
٠٤:١٧ بتوقيت غرينتش
اتهمت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، الحكومات بـ"العمل جاهدة لفرض التطبيع مع إسرائيل على المواطن من خلال مشاريع تتعلق بالامن الاقتصادي والغذائي والطاقة عبر مشاريع استراتيجية مشتركة مع العدو".

العالم - الاردن

وشددت اللجنة، في بيان أصدرته بمناسبة ذكرى توقيع اتفاقية وادي عربة في 26 تشرين الأول (اكتوبر) 1994، على ان "جماهير شعبنا وقواه الوطنية ترفض كل اشكال التعاون والتطبيع مع العدو"، محذرة من "الأطماع والمخاطر والمؤامرات التي يحيكها العدو ضد بلدنا وشعوبنا ومنطقتنا".

واستذكرت اللجنة ان "قيادات العدو تمادت بالاستهتار بالمصالح الوطنية الأردنية، فمن قتل القاضي زعيتر وعدم الاكتراث بالتحقيق بتلك الجريمة، الى التعديات المستمرة على المقدسات في القدس، الى قتل المواطنين الأردنيين داخل سفارة العدو في عمان". ورأت انه بموجب هذه الاتفاقية "لم يعد للمواطن الحق بالتعبير عن رأيه في الطبيعة الاجرامية للكيان الصهيوني او القيام باي نشاط وطني او جماهيرى او ثقافي او فكري يفضح ويدين هذا العدو".

المصدر: صحيفة الغد

6

6

0% ...

آخرالاخبار

ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدفين مقابل لاشيء


الخارجية الأميركية : "إسرائيل" ولبنان تعزمان إنهاء الصراع بشكل نهائي ومعالجة أسبابه وإنهاء أي حالة حرب بينهما بشكل رسمي


الخارجية الأميركية تنشر بنود اتفاق "الإطار الثلاثي" بين الولايات المتحدة ولبنان و"إسرائيل"