عاجل:

ظريف يفتتح مبنى السفارة الايرانية الجديد في دوشنبه

الخميس ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧
٠٩:٣٢ بتوقيت غرينتش
ظريف يفتتح مبنى السفارة الايرانية الجديد في دوشنبه بحضور وزير الخارجية محمد جواد ظريف، أفتتح مبنى السفارة الايرانية الجديد في العاصمة الطاجيكية "دوشنبة".

العالم - ايران

وحضر مراسم التدشين، وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين اصلوف وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية في طاجيكستان فضلا عن دبلوماسيين ايرانيين.

وأكد ظريف في كلمة أن القواسم الثقافية والتأريخية بين الشعبين، تشكل السند الهام ورصيدا ثمينا باتجاه ترقية العلاقات الثنائية، معلنا أن طهران عازمة على تطوير التعاون المتعدد وخلق آفاق جديدة مع دوشنبة.

وبيّن ظريف أن زيارته الرسمية الى طاجيكستان وانعقاد اللجنة الاقتصادية التقنية العملية على المدى القريب تأتي في اطار الارادة الراسخة في تطوير التعاون الثنائي.

من جهته أكد وزير الخارجية الطاجيكي سراج الدين اصلوف أن التئام اللجنة المشتركة بالعاصمة دوشنبة في الايام المقبلة، من شأنه أن يوطد ويوسع نطاق التعاون بين البلدين.

101-2

0% ...

آخرالاخبار

مستوطنون صهاينة يقتحمون أراضي المزارعين في المنطقة الشرقية من بلدة قبلان جنوب نابلس


اللوبي الصهيوني يعيد "إبستين" للواجهة لضبط بوصلة ترامب نحو التصعيد


حرس الثورة الاسلامية: العدو مخادع ولا نثق به وقد يقدم على تحركات في أي مرحلة حتى أثناء سير المفاوضات


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة العراقية


وزير الخارجية عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى بغداد


موجة الحر ترهق أوروبا.. أرقام قياسية ووفيات واضطرابات


حرس الثورة الاسلامية: نؤكد أن أي خرق لوقف إطلاق النار أو اعتداء جديد سيُقابل بردّ أشد، مع التشديد على مواصلة الرقابة على الملاحة في مضيق هرمز والتعامل بحزم مع السفن المخالفة


الدفاع الروسية: وزارة الدفاع تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لـ213 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال الليل


الخارجية الإيرانية: مراسم تشييع جثمان الشهيد القائد في الأماكن المقدسة في العراق مطروح جدول أعمال هذه الزيارة


الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته