عاجل:

جنرال إماراتي: نعبد ابن زايد.. كيف رأى العلاقة بـ"إسرائيل"؟

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧
٠٦:٤٤ بتوقيت غرينتش
جنرال إماراتي: نعبد ابن زايد.. كيف رأى العلاقة بـ أفاد أحد كبار العسكريين الإماراتيين بتصريحات مثيرة للجدل، لأحد وسائل الإعلام الأجنبية، إذ أشار إلى أنه "يعبد" الأمير ولي عهد أبو ظبي، بالإضافة إلى تناوله علاقة أخوية بين الإمارات والكيان إلاسرائيلي.

جاء ذلك خلال إجابة الجنرال اللواء عبدالله محمد الهاشمي وكيل وزارة الدفاع المساعد، على سؤال أحد الصحفيين، حول الرسالة التي يوجهها إلى أمريكا حول إيران.

إذ قال: "أعتقد بأن الرسالة الوحيدة التي أستطيع أن أوجهها إلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تستمع جيدا إلى الشيخ محمد بن زايد عندما يتحدث".

وأضاف: "هو مرشدنا، والحكمة تخرج من هذا الرجل، ونحن نقتفي أثره، بل في الحقيقة نحن نعبده، وهذا كل ما أستطيع أن أوجهه من رسالة إلى الولايات المتحدة".

وفي معرض حديثه تطرق إلى العلاقات مع الكيان إلاسرائيلي، ووصف العلاقة بينهما بأنها تشبه "الأخوة".

وخلال مقابلته مع الوكالة الأمريكية "ديفنز اند ايروزباس" قال اللواء الهاشمي، مجيبا عن سؤال عما إذا كانت زيادة القدرة العسكرية الإماراتية تشكل تهديدا للكيان إلاسرائيلي، قال إن العلاقة بين البلدين "تشبه علاقة الأخوة"، مضيفا أن الولايات المتحدة تعد مثل "الأخ الأكبر".

وقال: "إذا كان هناك حل بين إسرائيل والعرب أو فلسطين تحديدا، فإن ذلك سيجري على الطاولة، لأنني لا أعتقد أننا نشكل أي تهديد لإسرائيل، ولا أعتقد أن إسرائيل تشكل تهديدا لدولة الإمارات".

وأوضح: "نحن ندرك بأننا حلفاء مع الولايات المتحدة، وبذلك نعتبر أن لدينا شقيقة كبرى".

المصدر : عربي 21

112

0% ...

آخرالاخبار

تنديد لبناني باتفاق الإطار ورفض لتكريس الهيمنة الإسرائيلية


نبيه بري يعلق على "الاتفاق الإطاري": إنها الفتنة


شاهد.. العدوان على لبنان يعمّق انقسام الإحتلال ويضعف نتنياهو!


عاشوراء تجمع الشهداء وتؤكد صمود الأمة بوجه العدوان المستمر


إيران تؤكد حقها السيادي في الرّد على أيّ عدوان أمريكي.. إليكم التفاصيل


الزيدي: قرار العراق بيد العراقيين ولا نقبل الإملاءات ونريد عراقًا خاليًا من القوات الأجنبية وأي تشكيلات مسلّحة خارج الدولة  


‏رئيس وزراء العراق علي الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي ستنتهي في سبتمبر المقبل كما هو مقرر


  سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: ستعزز الاستيطان في الضفة الغربية وغزة وجنوب لبنان  


سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "النظام الإيراني أكبر تهديد لنا ويجب أن نتحرك بمفردنا ضد الصواريخ الإيرانية التي تهدد وجودنا"


وزير مالية كيان الاحتلال سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "عندما تحاول السلطة الفلسطينية رفع رأسها ستباد، وعلى حماس وحزب الله تسليم سلاحهم"