عاجل:

مزيد من الاموال سيدفعها السعوديون لحكومتهم بعد هذه الخطوة..

الأحد ١٠ ديسمبر ٢٠١٧
٠٧:٢٤ بتوقيت غرينتش
مزيد من الاموال سيدفعها السعوديون لحكومتهم بعد هذه الخطوة.. قالت ما تسمى "الهيئة العامة للزكاة والدخل" في السعودية، إن عمليات البيع والشراء في المتاجر الإلكترونية، ستخضع لضريبة القيمة المضافة، بنسبة 5%، ابتداءً من مطلع يناير/ كانون الثاني 2018.

العالم - السعودية

وجاء ذلك، في تغريدة لحساب الهيئة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد.

وأضافت الهيئة أنه ‏سيتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على السلع التي يتم شراؤها إلكترونياً (مشتريات الأونلاين)، من خارج المملكة، ويتم شحنها لداخل المملكة.

ومطلع 2018، ستطبق السعودية ودول مجلس التعاون ضريبة القيمة المضافة، بواقع 5% على السلع والخدمات.

وكانت هيئة الاتصالات السعودية، قالت الشهر الماضي، إن معاملات التجارة الإلكترونية في البلاد بين المستهلكين والشركات تبلغ 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) العام الماضي.

ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، في محاولة من دول مجلس التعاون لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيسي في هذه الدول.

المصدر: هاف بوست عربي

108-114

0% ...

آخرالاخبار

وزير خارجية باكستان: أعتقد أن ملف احتياطيات اليورانيوم يمكن حله من خلال إحدى المجموعات الفنية الثلاث


عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة


المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الصهيوني: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية