عاجل:

كندا وأمريكا تعقدان اجتماعا يوم 16 يناير بشأن كوريا الشمالية

الأربعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧
٠٤:٢٥ بتوقيت غرينتش
كندا وأمريكا تعقدان اجتماعا يوم 16 يناير بشأن كوريا الشمالية أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء 20 ديمسبر/كانون الأول، أن بلاده بصدد عقد اجتماع مع كندا يوم 16 يناير/كانون الثاني المقبل بشأن كوريا الشمالية وبمشاركة دول المنطقة.

العالم - الأميركيتان

وقال تيلرسون عقب لقاء نظيره الكندي هريستي فريلاند: ناقشنا عقد الاجتماع الوزاري الشهر المقبل في فانكوفر، وما زلنا نبحث عن سبل لتعزيز حملة لممارسة الضغط على كوريا الشمالية من أجل إرسال إشارة واحدة من المجتمع الدولي إلى أننا لا نعترف بها كدولة نووية.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع سيعقد في 16 كانون الثاني/يناير القادم، بمشاركة دولة المنطقة  بما فيها كوريا الجنوبية واليابان والهند، مؤكداً أنه سيتم خلال الاجتماع بحث "كيفية تحسين فعالية" الضغط الحالي على كوريا الشمالية واتخاذ "المزيد من الإجراءات الدبلوماسية".

المصدر: سبوتنبك

221

0% ...

آخرالاخبار

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية: ندعو السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز


الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية:  أغلب السفن تستخدم المسار الشمالي الذي تسيطر عليه إيران بمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: طيران الاحتلال يستهدف مركبة بصاروخين في محيط مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


مصادر فلسطينية: طائرات الاحتلال تشن غارة على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع


"بلومبرغ": سلطنة عمان تبلغ حلفاءها بأن السفن العابرة لمضيق هرمز ربما تدفع رسوما


مصادر لبنانية: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت ياحون وكونين


وزارة النفط العراقية: "أوبك" بدأت تدريجياً استعادة حصص إنتاج العراق لما قبل الحرب ما سيعزز قدرته الإنتاجية ويدعم انتعاش القطاع


وزارة النفط العراقية: رئيس الوزراء لم يناقش مسألة الانسحاب من "أوبك"


جيمس إلدر: أكثر من 260 طفلاً استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء وقف إطلاق النار في أكتوبر 2025


المتحدث بإسم اليونيسيف جيمس إلدر: أطفال غزة "يبدون وكأنهم مرضى بشكل دائم"، المساعدات الغذائية التي تدخل القطاع لا تزال غير كافية من حيث الكمية والجودة