عاجل:

الولايات المتحدة تعلن أنها ستخفض عدد قواتها في العراق

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨
٠٦:٤١ بتوقيت غرينتش
الولايات المتحدة تعلن أنها ستخفض عدد قواتها في العراق أعلن السفير الأميركي في بغداد دوكلاس سليمان أن بلاده ستخفض تدريجيا عدد القوات الأميركية الموجودة في العراق خلال الأشهر المقبلة.

العالم - العراق

وقال سليمان في مؤتمر صحفي بمبنى السفارة الأميركية في بغداد اليوم الاربعاء، إن "تواجد القوات الأميركية في العراق قد انخفض، خاصة في محافظة الأنبار، وذلك بالتنسيق مع القوات العراقية والمتمثل سابقا بالدعم الناري من خلال المدفعية في حين يقتصر حاليا بالدور الاستشاري فقط".

وأضاف "سيكون هناك خفض تدريجي لتلك القوات خلال الأشهر المقبلة دون استبدالها بأخرى".

وتابع أن "مساعدة واشنطن تتركز حاليا على تدريب القوات العراقية لمسك الأراضي في المناطق التي تحررت، إضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية للنازحين لحين عودتهم".

 

 

108

0% ...

آخرالاخبار

رئيس وزراء باكستان: لا يمكن قبول ازدواجية المعايير وغير معقول أن يمتلك البعض صواريخ باليستية وتمنع إيران


إيران وعمان تشكلان لجنة مشتركة لمناقشة إدارة مضيق هرمز


الشيخ قاسم: يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني ولا خيار لـ"إسرائيل" سوى الانسحاب من الأراضي اللبنانية


هذا البلد الأوروبي يعيد فتح سفارته في طهران


الشيخ نعيم قاسم: دخلنا القتال بالاستناد إلى إيران فأضفنا قوة إلى قوتنا الموجودة لدينا.. "هذه شطارة"


تغيير استراتيجية ايران العسكرية وإعلان الجاهزية لتنفيذ عمليات استباقية ومفاجئة


الشيخ نعيم قاسم: تبين أن هناك اتفاقاً بين أميركا و"إسرائيل" أن أكملوا عليهم... أميركا ليست ضامناً


الشيخ قاسم: بعض من يدّعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر


الشيخ قاسم: نحن مع اتفاق الطائف والدستور، وتجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين وفي الوطنية بالميدان


الشيخ قاسم: "إسرائيل" أصلاً لا تحترم أحداً


الأكثر مشاهدة