عاجل:

تناول الاسبرين يوميا يحد من الإصابة بالسرطان

الثلاثاء ٠٧ ديسمبر ٢٠١٠
٠١:٣١ بتوقيت غرينتش
قال علماء اليوم الثلاثاء إن تناول جرعات قليلة من الاسبرين يقلل خطر الاصابة بانواع کثيرة من السرطان وإن هناك أدلة قوية تشير إلى انه ينبغي للاشخاص الذين تجاوزوا سن الاربعين ان يتناولوا الاسبرين يوميا کنوع من الوقاية. وستذکي هذه النتائج نقاشا محتدما بالفعل حول فوائد الاسبرين الذي يزيد من خطر حدوث نزيف في المعدة بنسبة واحد في الالف. وفي دراسة لثماني تجارب شملت 25570 مريضا خلص الباحثون إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن السرطان بين اولئك الذين تناولوا جرعات منخفضة من الاسبرين مقدارها 75 مليغراما يوميا کان أقل بنسبة 21 بالمئة اثناء الدراسات و

قال علماء اليوم الثلاثاء إن تناول جرعات قليلة من الاسبرين يقلل خطر الاصابة بانواع کثيرة من السرطان وإن هناك  أدلة قوية تشير إلى انه ينبغي للاشخاص  الذين تجاوزوا سن الاربعين ان يتناولوا  الاسبرين يوميا کنوع من الوقاية.


وستذکي هذه النتائج نقاشا محتدما بالفعل حول فوائد الاسبرين الذي يزيد من  خطر حدوث نزيف في المعدة بنسبة واحد في الالف.


وفي دراسة لثماني تجارب شملت 25570 مريضا خلص الباحثون إلى أن عدد الوفيات  الناجمة عن السرطان بين اولئك الذين تناولوا جرعات منخفضة من الاسبرين مقدارها  75 مليغراما يوميا کان أقل بنسبة 21 بالمئة اثناء الدراسات وأقل بنسبة 34  بالمئة بعد خمس سنوات.


وتوصلت الدراسة إلى أن اکثر السرطانات التي عمل الاسبرين على الوقاية منها  هي سرطانات الجهاز الهضمي حيث کانت معدلات الوفاة من هذه السرطانات اقل بحوالى 54  بالمئة بعد خمس سنوات بين الذين تناولوا الاسبرين بالمقارنة مع اولئك الذين لم  يفعلوا ذلك .


وقال بيتر روثويل من جامعة اکسفورد في بريطانيا انه في حين ان تناول الاسبرين ينطوي على خطر ضعيف لنزيف المعدة فإن ذلك الخطر يتضاءل امام فوائده في الحد من  مخاطر الاصابة بالسرطان ومخاطر الاصابة بالنوبات القلبية.


والاسبرين الذي طورته أصلا شرکة باير عقار رخيص الثمن يباع عادة للمرضى دون  وصفة طبية ويستخدم في تخفيف الألم والحمى.

وتوصلت دراسات سابقة إلى أن تناول الاسبرين يمکن أن يقلل خطر الاصابة بسرطان  القولون أو الأمعاء.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

انكسار الشروط وتقدّم التفاهم: واشنطن تتراجع وطهران تفرض الإيقاع


الإدارة الأميركية تستبعد نتنياهو عن لقاءات ترامب في قمة السبع


المقاومة اللبنانية: قصفنا للمرة الثانية تجمّعًا لآليات الاحتلال في الأطراف الجنوبية لبلدة مجدل زون، بصلية صاروخية


المقاومة اللبنانية: قصفنا تجمّعًا لآليات وجنود الاحتلال في الأطراف الجنوبية الشرقية لبلدة مجدل زون بصلية صاروخية


المقاومة اللبنانية: قصفنا تجمّعًا لآليات العدو الإسرائيلي في الأطراف الجنوبية لبلدة مجدل زون بصلية صاروخية


حماس: ندعو المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها، والتحرك العاجل لوقف الانتهاكات المتصاعدة بحق أسرانا


حزب الله: استهدفنا مربض المدفعية المستحدث للعدو الإسرائيلي في بلدة العديسة بمسيرة انقضاضية


هيئة البث الإسرائيلية: "الجيش" يستعد لاحتمال إصدار القيادة السياسية تعليمات بوقف التقدم البري في جنوب لبنان


وسائل إعلام إسرائيلية: المجلس الوزاري المصغر سينعقد مساء غد على خلفية مذكرة تفاهم بين واشنطن وطهران


المقاومة اللبنانیة: استدرجنا قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى كفرتبنيت نحو منطقة معدة مسبقاً وفجرنا بها عبوات ناسفة