عاجل:

غارات أميركية جديدة تضرب قوات رديفة للجيش السوري في دير الزور!

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠١٨
٠٢:٥٠ بتوقيت غرينتش
غارات أميركية جديدة تضرب قوات رديفة للجيش السوري في دير الزور! أفاد نشطاء ومصادر إعلامية بتجدد الاشتباكات بين قوات موالية للحكومة السورية و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن "مصادر مطلعة" تأكيدها أن مجموعات مقاتلة موالية للجيش السوري قامت بمحاولة تقدم جديدة في المنطقة، إذ هاجمت بلدتي عقيدة جديدات وعقيدة بقارة غربي معمل كونوكو، وتمكنت من السيطرة على 22 نقطة تابعة لـ"قسد".

وتابعت المصادر أن هذا التطور دفع التحالف الدولي بقيادة واشنطن إلى حماية حليفه، حيث نفذت مقاتلات أمريكية غارات على القوات المتقدمة، ما أجبرها على التراجع عن النقاط المسيطر عليها.

وأضافت المصادر أن الطيران الأمريكي قصف أيضا تجمعات لتلك القوات الموالية للحكومة في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، دون الكشف عما إذا كانت هذه الغارات أسفرت عن وقوع خسائر في صفوفها.

من جانبهم، أكد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تنفيذ التحالف الدولي غارات على مواقع لقوات موالية للحكومة السورية في محيط الصالحية.

 

0% ...

آخرالاخبار

مصادر لبنانية: تحليق للطائرات المسيرة المعادية في أجواء البقاع


مصدر في الإسعاف والطوارئ بغزة: شهيد في قصف مسيرة إسرائيلية خارج مناطق سيطرة الاحتلال في بيت لاهيا شمالي القطاع


مصادر لبنانية: "إسرائيل" لم توافق على تضمين أي بند يتعلق بالانسحاب من جنوب لبنان في إطار الاتفاق مع الحكومة اللبنانية


رئيس أركان جيش "الإسرائيلي" السابق "غادي آيزنكوت": لبنان هو مقبرة سياسية لرؤساء وزراء "إسرائيل" من بيغين حتى أولمرت والآن نتنياهو


طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة