عاجل:

البرلمان العراقي يلزم اربيل بتصدير النفط عبر شركة النفط الوطنية حصرا

الخميس ٠١ مارس ٢٠١٨
٠٧:٥٣ بتوقيت غرينتش
البرلمان العراقي يلزم اربيل بتصدير النفط عبر شركة النفط الوطنية حصرا ألزم مجلس النواب العراقي حكومة كردستان بتصدير 250 ألف برميل من النفط يوميا من حقول المنطقة عبر شركة النفط الوطنية العراقية "سومو" حصرا، وتحويل العائدات إلى الخزينة الاتحادية.

العالم - العراق

وجاء هذا الإلزام، أثناء التصويت على مواد الميزانية الاتحادية، التي قاطعها نواب التحالف الكردستاني، بسبب عدم إدراج مطالبهم ضمن الموازنة، كما ألزم البرلمان حكومة كردستان العراق بأن تعيد إلى حساب محافظة كركوك الأرباح المتحققة من برنامج البترودولار والمودوعة في مصارف الإقليم.

وذكر مصدر برلماني، أن "جدول أعمال الجلسة تضمن التصويت على مقترح قانون شركة النفط الوطنية، والتصويت على مرشحي مجلس القضاء الأعلى لمنصب قضاة محكمة التمييز الاتحادية".

من جهته، أكد رئيس اللجنة المالية محمد تميم، أن الملاحظات المقدمة من اللجنة المالية تمت في غياب نواب الكتل الكردستانية. وأضاف أن "نقاط الخلاف كانت رواتب الموظفين والبيشمركة".

101

0% ...

آخرالاخبار

حماس: استهداف أطفال غزة سياسة ممنهجة تستوجب تدخلا دوليا عاجلا


من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير


سيدي الخامنئي العظيم.. أشهد أنك الفائز الأكبر في هذه الحرب


العلامة الخطيب: المقاومة تدافع عن كل لبنان وعلى خصومها أن يستخلصوا العبر


إيران تدعو لشراكة إقليمية تعزز الإستقرار والتنمية المشتركة.. إليكم التفاصيل


العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان على توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي