عاجل:

النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات وأمراض القلب

الأحد ١٠ أبريل ٢٠١١
٠٢:٤٦ بتوقيت غرينتش
النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات وأمراض القلب اكتشف باحثون صينيون أن النباتيين الذين يمتنعون تماماً عن تناول اللحوم أو المنتجات الحيوانية معرضون لخطر متزايد في الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

وقال ديو لي من جامعة تشيجيانغ في هانغزو إن لدى أكلة اللحوم عوامل خطر أكثر من النباتيين للإصابة بأمراض القلب والأوعية لكن أغذية النباتيين الذين يمتنعون تماما عن أكل اللحم والمنتجات الحيوانية تفتقر للكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والزنك والفيتامين ب12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 وأشار لي إلى أن النباتيين يصابون بتراجع نسبة الكولسترول الجيد في الدم إلى جانب زيادة معدلات مادة الهوموسيستيين وهذان أمران مرتبطان بأمراض القلب.

 وخلص لي في دراسته التي نشرها في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية الأميركية الى ان النباتيين معرضون للإصابة بالجلطات وأمراض القلب لذا يوصى بأن يزيدوا من تناول أحماض أوميغا3 الدهنية الموجودة في زيت السمك والجوز والمكسرات والفيتامين ب12 الموجود في ثمار البحر والبيض والحليب المدعم.

 

?

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: جريحان نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مكتظة بالسكان وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة


إعلام العدو نقلا عن مكتب نتنياهو: إصابة 3 جنود بجراح خطيرة جراء عملية لحزب الله في تلة علي الطاهر


مصادر فلسطينية: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة


مصادر لبنانية: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تفجيراً في بلدة كفرتبنيت جنوبي لبنان


بزشكيان لمودي: إيران عازمة على تعزيز العلاقات الشاملة مع الهند


عراقجي: دول الجوار تعد من أهم الطاقات الاقتصادية لإيران


من الحديدة إلى العمق السعودي.. التصعيد اليمني يفتح جبهة جديدة!


مصادر لبنانية: تفجيرات لجيش العدو الاسرائيلي بين بلدتي الطيبة وديرسريان جنوبي البلاد


الرئيس التركي: استمرار الهجمات الإسرائيلية على لبنان يشكل مصدر قلق كبير لنا


حزب الله: التصعيد الإسرائيلي في الجنوب يستهدف المدنيين ويخدم نتنياهو


الأكثر مشاهدة