عاجل:

محافظة المهرة تثور على السعودية والإمارات

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨
٠٣:٣٧ بتوقيت غرينتش
محافظة المهرة تثور على السعودية والإمارات شهدت محافظة المهرة جنوبي شرق اليمن يوم أمس مظاهرات غاضبة وذلك احتجاجاً على مواصلة السعودية والإمارات التدخل بالشأن اليمني.

العالم - اليمن

 ووصف علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة، وجود القوات السعودية والإماراتية بأنه احتلال وذلك بعد وصول أربع طائرات سعودية إماراتية محمّلة بالجنود إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة.

وأضاف وكيل محافظة المهرة، إن "أبناء المهرة يريدون استعادة السيادة على المحافظة، بعد أن أصبحت محتلة، بما فيها الموانئ والمطارات".

وعلى إثر هذا الكلام انطلقت المظاهرات في شوارع المهرة وذلك للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة وسقطرى.

يذكر أن الاعتصامات انطلقت في مدينة المهرة نهاية نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن يعلن تعليقها بمناسبة دخول شهر رمضان، وعادت المظاهرات مطلع أيار/ مايو الماضي، ونشبت أزمة حادة بين أبوظبي وحكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، إثر إرسالها قوات عسكرية معززة بالآليات إلى جزيرة سقطرى، سيطرت على مطارها ومينائها، في تحرك وصف بأنه ينازع اليمن على السيادة الوطنية.

0% ...

آخرالاخبار

القناة 12 العبرية: "الجيش" الإسرائيلي يبلغ فرق التأهب في الشمال إنهاء استدعاء جميع أفرادها للخدمة في ضوء وقف النار، اعتبارًا من الأحد المقبل


غضب إسرائيلي متصاعد بعد التفاهم الأمريكي الإيراني الجديد


وصول فريق التفاوض الإيراني برئاسة قاليباف الى طهران بعد زيارة استغرقت يومين الى سويسرا


الخزانة الأمريكية تصدر ترخيصاً يسمح باستيراد الخام الإيراني


‏ جنوب السودان تعلن 22 ديسمبر موعداً لأول انتخابات عامة منذ استقلالها


‏الحكومة الباكستانية: زيارة الرئيس الإيراني غدا ستسمح ببحث مسار التفاوض مع واشنطن


نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس: الجولة الأولى من المحادثات في سويسرا أرست أساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق يضع حدا بشكل نهائي للحرب في المنطقة


مصادر فلسطينية: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية داخل مناطق انتشاره شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


الخزانة الأمريكية: يشمل الترخيص المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأمريكية


المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نجري محادثات جيدة مع لبنان بوساطة أميركية